الصحف الإسرائيلية: الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يقسم البلاد.. قلق فى إسرائيل من اعتراف اليونان بالدولة الفلسطينية.. وتل أبيب تواصل احتفالاتها بعيد "نزول التوراة" وتحاصر رام الله

الإذاعة العامة الإسرائيلية: إسرائيل تواصل احتفالاتها بعيد "نزول التوراة".. وتحاصر رام الله ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، "صوت إسرائيل" أن اليهود فى جميع أنحاء إسرائيل والعالم يواصلون اليوم الأحد، الاحتفال بعيد تنزيل التوراة "شافوعوت" الذى يحل بعد مرور سبعة أسابيع على "عيد الفصح".

وأوضحت الإذاعة العبرية أن لهذا العيد أسماء عديدة أخرى بينها "عيد الحصاد" و"عيد البواكير" حيث كانت تقدم بواكير المحاصيل الزراعية إلى الكهنة فى الهيكل المقدس.

ويتلى فى الكنس ضمن صلوات العيد سفر "راعوت" الذى تدور وقائعه فى موسم الحصاد فى بيت لحم فى "عهد القضاة"، وبهذه المناسبة تقام صلوات وشعائر دينية فى باحة "حائط المبكى" – التسمية العبرية لحائط البراق – فى مدينة القدس المحتلة.

وفى المقابل، كشفت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلى أغلقت مداخل قرى شمال وشمال غرب مدينة رام الله، ونصبت الحواجز على مداخل هذه القرى، خاصة عابود والنبى صالح وأم صفا ودير أبو مشعل ودير نظام وحاجز عطارة وعين سينيا والجلزون.

قلق فى إسرائيل من اعتراف اليونان قريبًا بالدولة الفلسطينية ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تعترف اليونان بالدولة الفلسطينية قريبًا، ما أحدث حالة من القلق لدى الأوساط السياسية الإسرائيلية.

وقال أعضاء فى حزب "سيريزا" الحاكم اليونانى خلال اجتماعهم فى رام الله مع أعضاء فى المجلس التشريعى الفلسطينى، إنه لظروف خاصة تأخر هذا الاعتراف.

فيما أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث بعد اجتماعه بالوفد اليونانى، أنه حضر إلى رام الله للإبلاغ بالتزام أثينا بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

يديعوت أحرونوت: ترامب غير انتماءه الحزبى 3 مرات خلال الـ 15 سنة الأخيرة سلطت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، الضوء، فى صفحتها الرئيسية على السيرة الذاتية للمرشح الجمهورى للرئاسة فى الولايات المتحدة دونالد ترامب، وذلك بمناسبة عيد ميلاده الـ70 الذى يصادف يوم الثلاثاء المقبل.

وسردت الصحيفة حياة الملياردير المعروف الذى أعلن عن ترشحه للرئاسة فى الولايات المتحدة، واستعرضت سيرته الذاتية منذ ولادته مرورًا بسنوات مراهقته وحتى نجاحه فى حياته التجارية.

وكان المثير للاهتمام فى تقرير الصحيفة العبرية التطرق إلى الانتماء السياسى لترامب الذى قام خلال الـ15 سنة الماضية بتغيير انتمائه الحزبى 3 مرات.

ففى عام 2001 قرر ترامب تغيير انتمائه من الحزب "الديموقراطى" إلى الحزب الجمهورى، وفى عام 2008 قرر العودة إلى الحزب الديموقراطى قبل أن يعود مجددًا إلى الحزب الجمهورى فى عام 2010.

الجدير بالذكر، أن ترامب أعلن مؤخرًا عن زيارة مرتقبة له إلى إسرائيل فى شهر يوليو المقبل، قبل أيام من المؤتمر العام للحزب الجمهورى، كما أنه معروف بتأييده الشديد لإسرائيل ويعد من أكبر الداعمين لبناء المستوطنات على الأراضى الفلسطينية المحتلة. هاآرتس: الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يقسم البلاد رصدت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، التطورات الأخيرة فى بريطانيا، وذلك بعد بقاء أقل من أسبوعين على الاستفتاء الذى سيحدد مصير عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى. وقالت الصحيفة العبرية إن الاستفتاء الذى سيجرى فى 23 يونيو الجارى سيقسم البلاد بين اليمين واليسار، وإن سكان البلاد سيكون عليهم التقرير ما بين الإرادة بالحفاظ على حدود البلاد وبين العواقب الاقتصادية المترتبة من انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;