الصحف الإسرائيلية: 6 آلاف سائح مصرى فى إسرائيل أغلبهم من الأقباط للاحتفال بسبت النور.. يديعوت تبرز فقر أسرة مصرية تعانى من التصاق دماغ طفلتيها.. القبض على خلية تابعة لداعش فى روما

يديعوت أحرونوت: يديعوت تبرز فقر أسرة مصرية تعانى من التصاق دماغ طفلتيها أبرزت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريرًا منقولًا عن وكالة الأنباء العالمية "الأسوشيتدبرس" عن أسرة مصرية فقيرة تتكون من 4 أفراد تعانى ابنتيهم الصغيرتين من التصاق بالرأس وتستلزم عملية جراحية لفصلهما عن بعضهما.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن الفقر حال دون هذه العملية الجراحية للصغيرتين اللتين لا يتعدى عمرهما العشرة أشهر، حيث يقطنان فى مدينة السلام التى تبعد 94 كيلو عن العاصمة القاهرة .

وأشارت الصحيفة إلى أن الصغيرتين هما "مى ومنى" ووضعهما الصحى فى تدهور وسيئ، ويخشى الوالدان من وفاة الصغيرتين قريبا ما لم يتم التدخل الجراحى فى أسرع وقت ممكن .

وتقول الصحيفة إن والدهم مزارع ودخله الشهرى 150 دولارًا تقريبًا ولا يستطيع تغطية تكاليف العملية الجراحية، لكن ما يستطيع فعله هو الدعاء إلى الله والصلاة يوميًا من أجل أن يشفى الله ابنتيه .

موقع " واللا": القبض على خلية تابعة لداعش فى روما تخطط لاستهداف الفاتيكان كشف موقع "واللا" الإسرائيلى النقاب عن أن الشرطة الإيطالية أصدرت قرار اعتقال بحق 6 مشتبه فيهم بأنهم على علاقة بتنظيم "داعش" الإرهابى ويخططون لتنفيذ هجمات إرهابية فى إيطاليا.

وأضاف الموقع أن 3 من الستة المشتبه بهم خططوا لتنفيذ هجمات فى الفاتيكان وضد السفارة الإسرائيلية بروما، موضحًا أنه صدر أمر الاعتقال بعدما قامت الشرطة بالحصول على مكالمات هاتفية تدين المشتبه بهم .

وقال الموقع إن 5 من المشتبه بهم من أصول مغربية، وأن المشتبه السادسة هى سيدة متزوجة من إيطالى، ويستهدفون المناطق الحيوية فى روما.

وقال الموقع إن إحدى المكالمات التى تم تفرغها يقول أحد المشتبه فيهم أنه يريد أن يستهدف الصليبيين فى معقلهم أى الفاتيكان، بالإضافة إلى السفارة الإسرائيلية فى روما .

هـاآرتس: 6 آلاف سائح مصرى فى إسرائيل أغلبهم من الأقباط للاحتفال بسبت النور ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، وصول نحو 6 آلاف من السياح المصريين، أغلبهم من الأقباط، إلى إسرائيل بمناسبة الاحتفال بـ"سبت النور"، بكنيسة القيامة فى القدس، وذلك يوم السبت القادم. وأضافت الصحيفة أنه طرأ ارتفاع حاد فى عدد الحجاج المصريين الذين يصلون إلى القدس، وهذا بعد سنوات كثيرة حظرت فيها الكنيسة المصرية هذه الزيارة، خوفًا من تفسيرها على أنها تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وقالت هاآرتس إن قرار قداسة البابا تواضروس الثانى بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الذى عُين عام 2012، تغيير فى السياسة التى كانت متبعة والسماح بحج المصريين إلى الأماكن المقدسة فى إسرائيل. وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتفال بيوم "سبت النور" المقدس فى كل سنة، يعتبر أحد أهم أيام عيد الفصح لدى المسيحيين الكاثوليك، وخلال الاحتفال، تنطلق بأعجوبة شعلة نار مقدسة من الكنيسة، وفق الإيمان، وتصل إلى المؤمنين خارج الكنيسة، والذين يمررون أيديهم فى النور ويمسحون وجهوهم به، وهم يحملونها معهم فى أرجاء العالم الكاثوليكى، ومن المتوقع أن يشارك عشرات آلاف المؤمنين من العالم فى هذا الاحتفال. وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن معظم الزوار المصريين دخلوا إسرائيل عبر الأردن وهم يبيتون فى بيت لحم، وسيبقون فى البلاد لمدة أسبوع، وسيزورون تحديدًا الأماكن المقدسة فى القدس وضواحيها.












الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;