الصحف الإسرائيلية: الرئيس الجديد للموساد يتولى مهام منصبه رسميا اليوم وزير الدفاع الإسرائيلى مهددا لبنان: مستعدون لرد صارم على أى هجوم ركاب إسرائيليين يجبرون فلسطينيين على نزولهما من طائرة يونانية

الرئيس الجديد للموساد يتولى مهام منصبه رسميًا.. اليوم تولى الرئيس السابق لمجلس الأمن القومى الإسرائيلى يوسى كوهين، قبل ظهر اليوم الأربعاء، رسميًا منصب رئيس جهاز الموساد خلفًا لتامير باردو الذى شغل هذا المنصب لمدة 5 سنوات.

وقالت إذاعة "صوت إسرائيل" – الإذاعة العامة الإٍسرائيلية - إن كوهين يبلغ من العمر 54 عاما، ومن بين المناصب التى شغلها فى الماضى نائب رئيس الموساد.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن حفل وداع رئيس الموساد السابق تامير باردو، أقيم فى تل أبيب، مساء أمس بمشاركة كبار المسئولين وفى مقدمتهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

إسرائيليون يجبرون مسافرين فلسطينيين على النزول من طائرة يونانية منعت مجموعة من المسافرين الإسرائيليين، طائرة يونانية من الإقلاع من مطار يونانى إلى إسرائيل لتواجد فلسطينيين على متنها.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه خلال قيام الطائرة بالإقلاع من اليونان صعد على متن الطائرة مسافران فلسطينيان، وعندما تعرف المسافرون الإسرائيليون على هويتهما طلبوا من شركة الطيران اليونانية إنزال المسافرين، وإلا فإن الطائرة لن تغادر المطار .

وأضافت الصحيفة العبرية أنه بعد مشادات طويلة مع شركة الطيران وطاقم الطائرة، قررت الشركة الاستمرار فى رحلتها لكن وقف كافة الإسرائيليين ورفضوا الجلوس على مقاعدهم ما منع الطائرة من الإقلاع.

وأشارت يديعوت إلى أن شركة الطيران اليونانية طلبت من المسافرين الفلسطينيين النزول من على متن الطائرة وقضاء ليلتهما فى أحد فنادق اليونان على حساب الشركة ثم أكملا رحلتهما اليوم على متن طائرة أخرى إلى إسرائيل.

يسرائيل هايوم وزير الدفاع الإسرائيلى مهددا لبنان: مستعدون لرد صارم على أى هجوم ذكرت صحيفة "يسرائيل ها يوم" اليوم الأربعاء، أنه بعد يوم من قيام حزب الله بتسخين الحدود فى منطقة "جبل روس"، زار وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، قطاع هضبة الجولان، وقام بجولة على امتداد الحدود مع سوريا ولبنان، بمرافقة نائب رئيس الأركان الجنرال يائير جولان، وقائد المنطقة الشمالية، افيف كوخابى، وقائد لواء "هباشان" العميد ينيف عاشور.

وخلال الزيارة استمع يعالون إلى استعراض حول تفجير العبوة الناسفة التى فجرها حزب الله مؤخرًا على الحدود، وحول الوضع فى القطاعين اللبنانى والسورى.

وقال يعلون خلال الزيارة مهددًا لبنان: "إن الجيش الإسرائيلى مستعد وجاهز جيدًا لكل تطور وأى هجوم، كما كان مستعدًا أمس للعملية فى جبل روس، والجيش مستعد للرد كما يجب، كما رد أمس بشكل صارم على العملية فى جبل روس.. وفى المجمل العام أنا أثنى على الجيش والقيادة الشمالية، وعلى الاستعداد قبل العملية، وكذلك الرد على العملية، ونحن على استعداد لكل تطور"، حسب قوله.

وقالت الصحيفة العبرية، إنه قد سادت الحياة الطبيعية فى بلدات الحدود الشمالية ومناطق الجليل أمس، حيث توجه الطلاب إلى مدارسهم، ووصل المتنزهون إلى جبل الشيخ ومواقع سياحية أخرى قريبة من الحدود، كما لم يتم إصدار توجيهات خاصة لسكان الكيبوتسات ولا لسكان مستوطنة "كريات شمونة"، باستثناء مواصلة الحياة الطبيعية والحفاظ على اليقظة.




الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;