شخصيات عامة وأحزاب تهنئ الأقباط بأعياد الميلاد الجنزورى: مصر ستظل يدا واحدة ولن تستطيع أى قوة إثارة الفتن حزب الحرية: أهدافنا ومشاكلنا واحدة ومتساوون فى الحقوق "الجيل": الاحتفال يجسد روح الأخوة

هنأت شخصيات عامة، وأحزاب، الأقباط بعيد الميلاد المجيد، مؤكدين أن مصر ستظل يدا واحدة، ولن تستطيع أى قوة أن تثير الفتن الطائفية داخل المجتمع المصرى، وموضحين أن أعياد الميلاد فرحة لكل المصريين وليس المسيحيين فقط.

ووجه الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، التهنئته للأقباط بعيد الميلاد المجيد، موجها التهنئة للبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة تلك الذكرى.

وقال رئيس الوزراء الأسبق، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إنه حرص على زيارة الكاتدرائية، اليوم، الأربعاء، ولقاء البابا تواضروس لتوجيه رسالة بأن الشعب المصرى يد واحدة.

وأضاف"الجنزورى": "لن يستطيع أحد أن يثير الفتن بيننا، فالأقباط المصريون هم أشقاؤنا، ولابد أن نهنيهم فى أعيادهم للتأكيد على وحدة نسيج الشعب المصرى".

وأوضح رئيس الوزراء الأسبق أن علاقة المسلمين بالأقباط داخل مصر ستظل متسمة بالمحبة والإخلاص، موضحا أنه لا أحد يستطيع أن ينسى دور الأقباط فى المناسبات المهمة التى مرت بها مصر.

وفى السياق ذاته هنأ الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية الأخوة الأقباط، بأعياد الميلاد المجيدة، مؤكدا أنه سيتجه إلى كنيسة الكاتدرائية فى العباسية وثم الاتجاه إلى كنائس شبرا الخيمة لمشاركة الأقباط أفراحهم.

وقال رئيس حزب الحرية إن أعياد الميلاد فرحة لكل المصريين وليس المسيحيين فقط، مؤكدا أن أهدفنا ومشاكلنا واحدة، ومتساوون فى الحقوق والجميع يهدف لمصلحة الوطن.

كما هنأ حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى فى بيان صدر اليوم البابا تواضروس الثانى بابا الأقباط وبطريرك الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيدة .

وقال البيان إن الاحتفال بالعيد هذا العام يأتى مجسدا لروح الأخوة الحقيقية، التى تربط أبناء الوطن الواحد، والتى تكسرت عليها كل المخططات المعادية التى تريد النيل من الوطن الذى يعيش فينا من خلال النيل من وحدة أبنائه وتماسكهم بحب الوطن مسلمين ومسيحيين .

وأضاف رئيس حزب الجيل أن الاحتفال بعيد القيامة هذا العام يأتى بطعم جديد يزيد الوطن قوة وصلابة فى مواجهة كل التحديات وهو الناتج من انتخابات مجلس النواب، التى أوصلت النواب الأقباط إلى العدد الأكبر فى تاريخ البرلمان المصرى مما يجعلنا نعيش أفضل صور وحدتنا الوطنية، وتمنى أن يكون العام القادم على بلادنا عام خير ورخاء وأمن وأمان واستقرار.

وبعث المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، ببرقية تهنئة للبابا تواضروس، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأكد الفضالى، بحسب بين لتيار الاستقلال، على روح الترابط والإخاء والتسامح بين نسيج مصر الواحد، مشددا على أن مشاركة المسلمين أشقاءهم المسيحيين الاحتفال بعيد الميلاد فرض وطنى يحتمه التاريخ والمشاركة فى هذا البلد العظيم.

وأوضح رئيس تيار الاستقلال أن التحديات التى واجهت المسلمين والمسيحيين فى مصر كثيرة ومتعددة لكنهم واجهوها بكل شجاعة، حتى انتصرت إرادتهم، مشيرا إلى أن محاولات بث الفتن الطائفية لن تهزم وحدة المصريين وإيمانهم الراسخ بوطنهم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;