الصحف الإسرائيلية: قلق فى البحرية بإسرائيل من نقل النظام السورى صواريخ "كروز" لحزب الله غالبية الأتراك لا يعتبرون إسرائيل خطرًا عليهم عمال شركات النقل فى تل أبيب يهددون بإضراب عام الاثنين المقبل

الإذاعة العامة الإسرائيلية: قلق فى البحرية الإسرائيلية من نقل النظام السورى صواريخ "كروز" لحزب الله سادت حالة من القلق لدى قيادة سلاح البحرية الإسرائيلية من نقل نظام الرئيس السورى بشار الأسد، لصواريخ "كروز" و"ياخنوت" المتطورة إلى تنظيم "حزب الله" اللبنانى.

وقالت إذاعة "صوت إسرائيل" – الإذاعة العامة الإسرائيلية - إن ضابطا كبيرا فى سلاح البحرية أعرب عن خشيته من أن ينقل النظام السورى تلك الصواريخ المضادة للسفن التى تزوده روسيا بها وفقًا للتقييمات على أن يقوم التنظيم بإطلاقه باتجاه سفن إسرائيل من الأراضى السورية. وأضاف الضابط الكبير فى مقابلة مع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، نقلتها الإذاعة العبرية، أن سلاح البحرية يتدرب بشكل أسبوعى على محاكاة سيناريوهات مختلفة بما فى ذلك هجمات بصواريخ متقدمة قادرة على ضرب أهداف على مسافات مختلفة وتعرض منشآت استراتيجية لهجمات، والتسلل إلى إسرائيل عبر البحر واختطاف سفن إسرائيلية. وردًا على سؤال حول ما إذا كان تنظيم "داعش" أو منظمة إرهابية أخرى يهددان إسرائيل من البحر أوضح الضابط الكبير أن الجيش الإسرائيلى يأخذ بحسابها احتمال إقدام أى جهة تمتلك سلاحا على استخدامها فى موعد ما، على حد قوله.

يديعوت أحرونوت: عمال شركات النقل فى إسرائيل يهددون بإضراب عام الاثنين المقبل ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أن عمال شركات النقل فى إسرائيل هددوا بإضراب عام يوم الاثنين القادم، احتجاجا على تدنى مرتباتهم .

وأضافت الصحيفة أن شركات النقل وخاصة "الحافلات" رفضت إقرار أى زيادة للعمال المستحقة، وترتب عليه إعلان اتحاد نقابات إسرائيل "الهستدروت" بدخول العمال فى إضراب عام الاثنين المقبل .

وأوضحت الصحيفة أنه سيترتب على ذلك شلل فى حركة النقل وخاصة الحافلات وحدوث اختناق مرورى، حيث إن وسيلة المواصلات الرئيسية فى القدس وتل أبيب هى الحافلات .

معاريف: استطلاع للرأى: غالبية الأتراك لا يعتبرون إسرائيل تمثل خطرًا عليهم كشف استطلاع للرأى أجرته جامعة اسطنبول التركية، أن الغالبية العظمى من الأتراك لا يعتبرون دولة إسرائيل الخطر الأكبر الذى يهددهم، موضحة أن تصريحات الرئيس التركى الأخيرة حول تطبيع العلاقات من جديد مع تل أبيب ساهم فى إعادة نظر الأتراك تجاهها.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية التى نشرت نتائج الاستطلاع أن الأتراك يرون روسيا هى الخطر الأكبر بعد الأزمة الأخيرة فى العلاقات بين البلدين عقب إسقاط مقاتلة روسية من نوع "سو – 24 " فى الأراضى السورية .

وأوضحت الصحيفة أنه طبقا للاستطلاع فإن أكثر من نصف الأتراك يتوقعون حدوث تقسيم فى تركيا بنسبة 54 % مقابل 46 % العام الماضى.

وحول شعبية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فإن أكثر من ثلثى الأتراك لا يحبون أردوغان، ورفض أكثر من نصف المستطلعة أرائهم تحويل نظام الحكم إلى نظام رئاسى لكونه نظام الشخص الأوحد .














الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;