الصحف الإسرائيلية: السفير الإسرائيلى بالقاهرة يستقيل من منصبه تعيين رئيس جديد للشاباك بعد فشل الرئيس السابق فى مواجهة المقاومة الفلسطينية القبض على فلسطينى هدد باغتيال ليبرمان عبر الفيسبوك

الإذاعة العامة الإسرائيلية: القبض على فلسطينى هدد باغتيال افيجدرو ليبرمان عبر الفيسبوك كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية النقاب عن أن السلطات الإسرائيلية ألقت القبض على فلسطينى هدد باغتيال وزير الخارجية السابق ورئيس حزب "اسرائيل بيتنا" افيجدور ليبرمان.

وأضافت الإذاعة العامة أن الفلسطينى الذى رفضت السلطات الكشف عن اسمه كتب عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أنه هدد باغتيال "ليبرمان" وتنفيذ هجمات إرهابية فى إسرائيل .

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن الفلسطينى نشر كذلك صورا لمسلحين ملثمين ينتمون للجناح العسكرى لحركة حماس "عز الدين القسام" ، معلنا تضامنه معهم .

وأشارت الإذاعة إلى أن الشرطة تمكنت من القبض عليه وسلمته للأجهزة الأمنية للتحقيق معه.

يديعوت أحرونوت: تعيين رئيس جديد للشاباك بعد فشل الرئيس السابق فى مواجهة المقاومة الفلسطينية أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، تعيين ناداف أرجمان فى منصب الرئيس الجديد لجهاز الأمن العام "الشاباك" خلفا ليورام كوهين، الذى فشل فى صد هجمات الفلسطينيين على الإسرائيليين وعدم تمكنه من وقف عمليات الدهس والطعن ضد الإسرائيليين.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الجمعة، أن أرجمان كان يشغل منصب نائب رئيس الجهاز الشاباك، موضحة أن نتنياهو قال إن "أرجمان" صاحب خبرة قيادية وعملياتية"، معربا عن الأمل بأن جهاز الشاباك تحت قيادة أرجمان سيواصل عملياته للدفاع عن أمن إسرائيل .

وقالت الصحيفة إن أرجمان البالغ من العمر 55 عاما التحق بالجهاز عام 1983، حيث شغل مناصب عديدة من بينها رئيس قسم العمليات فى الجهاز، وممثل لـ"الشين بيت" فى الولايات المتحدة، ونائب رئيس الجهاز لمدة 3 سنوات، وهو خريج جامعة حيفا.

هاآرتس:السفير الإسرائيلى بالقاهرة يستقيل من منصبه..وتل أبيب تعين دافيد جوفرين ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن السفير الإسرائيلى الحالى لدى القاهرة حاييم كورن، أعلن استقالته من منصبه، وقامت وزارة الخارجية الإسرائيلية بترشيح الدبلوماسى الإسرائيلى المخضرم "دافيد جوفرين" بدلا منه فى منصب السفير بمصر.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن تعيين جوفرين، الذى لا يزال ينتظر موافقة الحكومة الإسرائيلية ليتولى منصبه الجديد رسميًا، جاء بعد أن طلب السفير الحالى حاييم كورن الاستقالة من منصبه. وأشارت هاآرتس، إلى أن جوفرين، يشغل حاليًا منصب رئيس القسم الأردنى فى وزارة الخارجية الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، وكان قد شغل خلال العامين الماضيين سلسلة من المناصب بالوزارة متعلقة بالشرق الأوسط.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن السفير المرشح كان قد خدم من قبل فى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، ويتحدث اللغة العربية بطلاقة، وحاصل على درجة الدكتوراه فى الشرق الأوسط.
















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;