إلغاء قوافل العلاج وتحويل أهالى جنوب سيناء لمستشفى شرم مطلب نواب البرلمان

طالب غريب حسان ونور سلامة وعطية موسى وسارة صالح نواب البرلمان بجنوب سيناء إلغاء القوافل الطبية بجنوب سيناء وذهاب مستحقاتها إلى دعم الأطباء كحوافز إضافية تعمل على جذبهم داخل جنوب سيناء لأنه لاجدوى لها على أرض الواقع.

وتوفير سكن ملائم وزيادة حافز الاطباء للاستقرار بالمحافظة، إعقاء أهالى جنوب سيناء الذين ليس لهم حق العلاج بالتأمين الصحى للعلاج على نفقة الدولة بمستشفى شرم الشيخ التابعة للأمانة بوزارة الصحة حيث إنها حصلت على الأرض من المحافظة كدعم لها مجانى وصادر بحقها قرار جمهورى بأن يتم علاج أبناء المحافظة بها مجانا.

وطالب الأعضاء خلال المذكرة التى قدموها لرئيس الوزراء اليوم ليتم مناقشتها معه غدا الأحد ضرورة تخفيض مقدم التقديم والقيمة الإيجارية للإسكان الجديد حيث لا يجوز لأى محافظة نائية أن يقوم الشاب بدفع 400 جنيه تزيد دورية كل ثلاث سنوات مائة جنيه لتصل إلى 800 جنيع إيجار شهرى من أجل توطين أكبر عدد من المواطنين بجنوب سيناء.

كما طالبوا بسرعة الانتهاء من تقسيم الأراضى المخصصة للشباب وتحديد موعد لتوزيعها عليهم بالمحافظة، سرعة إنهاء الإجراءات بأرض مصيعد والجبيل والوادى بطور سيناء وذلك لحق ابناء جنوب سيناء من تملك اراضيهم ، توفير خدمات للمساكن الجديدة من إنشاء مدارس ومحلات ومسجد وخدمات اجتماعية وملعب رياضى ووسائل مواصلات .




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;