الصحف الإسرائيلية: الكنيست يوافق رسميا على استدعاء 1400 جندى احتياط لمواجهة الفلسطينيين.. حاخام إسرائيلى يفتى بضرورة قتل الفلسطينيين.. رجال مبارك فى طريقهم لبرلمان 2015

الإذاعة العامة الإسرائيلية: رسميا..الكنيست يوافق على استدعاء 1400 جندى احتياط لمواجهة الفلسطينيين صادقت لجنة الخارجية والأمن البرلمانية بالكنيست الإسرائيلى أمس الأربعاء، خلال جلسة طارئة على طلب وزير الدفاع موشيه يعالون استدعاء 1400 من جنود الاحتياط لحرس الحدود لنشرهم فى مختلف أنحاء الضفة والقدس المحتلة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إنه قد تمت حتى الآن تعبئة حوالى 850 جنديا، مشيرة إلى أن المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشئون الأمنية والسياسية "الكابنيت" كان قد أصدر سلسلة من الإجراءات العقابية المشددة ضد الفلسطينيين، ردا على موجة العمليات الأخيرة ضد الإسرائيليين فى محاولة لقمع الانتفاضة الجديدة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن من ضمن القرارات التى اتخذها الكابنيت، استدعاء جنود الاحتياط للعمل بجانب الشرطة من أجل توفير الحماية للإسرائيليين فى المدن الإسرائيلية، بجانب هدم منازل منفذى العمليات فورا.

وقرر مجلس الوزراء الإسرائيلى المصغر أيضًا سحب الهويات من منفذى العمليات فى أراضى 48 ومن يقدم لهم المساعدة، وسحب الهويات من منفذى العمليات من سكان القدس وعائلاتهم.

يديعوت: رجال مبارك فى طريقهم لبرلمان 2015.. ولا توجد معارضة حقيقية ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، خلال تقرير لها حول الانتخابات البرلمانية المصرية المقبلة، أن الأسبوع القادم سيتوجه المواطنون المصريون لصناديق الاقتراع لاختيار برلمان جديد بعد ثلاث سنوات بدون برلمان.

وأضافت الصحيفة العبرية أن اللافت للنظر فى الانتخابات المقبلة، هو عودة رجال الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مرة أخرى للساحة السياسية المصرية بعد حوالى 4 سنوات من ثورة 25 يناير عام 2011 التى أطاحت بنظامه وبحزبه الحاكم "الوطنى".

وأوضحت الصحيفة العبرية أن أعضاء البرلمان السابق من جماعة "الإخوان المسلمين" الذى تم حله بعد شهور قليلة من انعقاده، فى السجون حاليا بتهم التحريض والتورط فى أعمال عنف خلال الفترة السابقة، مشيرة إلى أن الإخوان لن يكون لهم تواجد فى الانتخابات المقبلة.

وأضافت يديعوت أن الباب مفتوح للمرشحين المستقلين من ذوى المال الوفير، والذى من المتوقع فوزهم حيث إن معظمهم من أعضاء النظام القديم.

وأشارت يديعوت إلى أن المعركة الانتخابية المقبلة من أجل الفوز بـ568 مقعدا فى البرلمان، لافتة إلى أنه منذ انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2014 تأخرت الانتخابات لفترة طويلة، وأنه من المتوقع أن تجرى على ثلاث جولات. معاريف: حاخام إسرائيلى يفتى بضرورة قتل الفلسطينيين ويستشهد بقتل النبى موسى لمصرى أصدر الحاخام شموئيل الياهو فتوى مساء اليوم الأربعاء، بقتل الفلسطينيين دون تقديمهم إلى المحاكمة فى حالة تورطهم فى أعمال عنف ضد الجيش الإسرائيلى.

وأضاف "الياهو" فى فتوى نشرها موقع "حريدى 10" وصحيفة "معاريف" أن من يترك فلسطينيا على قيد الحياة فقد أثم"، موضحا أن الفلسطينيين يسعون لقتل الإسرائيليين وقتلهم أمر واجب .

وزعم "الياهو" أن الدليل الشرعى على فتواه هو أن النبى موسى عليه السلام قتل رجلا مصريا عندما حاول قتل أحد من بنى إسرائيل عندما كانوا يعيشون فى مصر.

وأكد أن قتل الفلسطينيين فرض عين على كل إسرائيلى من أجل حماية باقى الإسرائيليين ولا يقتصر فقط على الشرطة أو الجيش.














الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;