الصحف الإسرائيلية: وزير دفاع إسرائيل: السلطة برئاسة أبو مازن لم تعد شريك سلام.. جيش الاحتلال يزعم عبر "الجزيرة": لا نستخدم الرصاص الحى بحق الفلسطينيين.. شاب فلسطينى يطعن مستوطنين بالقدس المحتلة

الإذاعة العامة الإسرائيلية::وزير دفاع إسرائيل يصعد ويعلن: السلطة برئاسة أبو مازن لم تعد شريك سلام صعد وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، صباح اليوم السبت، ضد السلطة الفلسطينية بسبب تصاعد أعمال المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلى، قائلا "إن السلطة برئاسة محمود عباس أبو مازن لم تعد بالنسبة لتل أبيب شريكا لإحلال السلام".

وأضاف يعالون خلال تصريحات للتليفزيون الإسرائيلى نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية: "أن العمليات الفلسطينية ستنتهى فى نهاية الأمر غير أنه قد يطرأ عليها قبل ذلك تصعيدا آخر، وعليه فيجب على الإسرائيليين إبداء اليقظة والتأهب لاحتمال تعرضهم لاعتداءات"، على حد قوله. وعلى الصعيد السياسى رأى وزير الدفاع الإسرائيلى أن السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس لم تعد تعتبر شريكة لإحلال السلام، معتبرًا أن الوضع سيبقى وضع اللا حرب ولا سلم. وفى المقابل، نفت رئاسة السلطة الفلسطينية ما ذكرته بعض وسائل الإعلام العبرية من أن رئيس السلطة محمود عباس التقى فى رام الله مساء أمس مبعوث رئيس الوزراء يستحاق مولخو ومنسق الأعمال فى المناطق المحتلة الجنرال يؤاف مردخاى.

يديعوت أحرونوت: قائد عسكرى إسرائيلى يزعم عبر " الجزيرة": لا نستخدم الرصاص الحى بحق الفلسطينيين اتهم اللواء يوأف مردخاى منسق العمليات فى الأراضى الفلسطينية جهات إسلامية، وصفها بالمتطرفة بأنهم السبب الرئيسى فى المواجهات الحالية بين الشرطة الإسرائيلية والفلسطينيين.

وقال فى اتصال هاتفى لقناة الجزيرة التى فتحت منبرها له لإلقاء التهم والأكاذيب، حيث قال إن الوضع فى القدس والمسجد الأقصى لم يتغير، رغم ما تقوم به إسرائيل من عمليات تهويد ومنع للفلسطينيين من الصلاة فى الأقصى.

وأكد "مردخاى" أن الجيش الإسرائيلى مستعد لأى تصعيد من قبل الفلسطينيين إذا ما استمروا فى مواجهة الجيش الإسرائيلى فى القدس والضفة الغربية.

وزعم "مردخاى" على شاشة الجزيرة أن جنود الجيش الإسرائيلى لم يستخدموا الرصاص الحى بحق الفلسطينيين رغم تداول فيديو اليوم الجمعة، لقوات الاحتلال وهم يغتالون فتاة فلسطينية.

هاآرتس:شاب فلسطينى يطعن مستوطنين بالقدس المحتلة نفذ شاب فلسطينى عمليتى طعن ضد فى شارع الأنبياء قرب باب العامود، بمدينة القدس المحتلة، صباح اليوم السبت، أدت لإصابة مستوطنين يهوديين، أحدهما بجروح بالغة والآخر بجروح بين طفيفة ومتوسطة.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أنه قد تجدد أمس الجمعة عمليات الطعن التى يقوم بها الفلسطينيون بالضفة الغربية والقدس، حيث نفذت عمليات طعن فى القدس المحتلة ومستوطنة "كريات أربع" جنوب الضفة ومحاولة طعن أخرى بمدينة "العفولة" الفلسطينية.

وجاءت عمليات الطعن من جانب الفلسطينيين أمس بعد أن قام مستوطن يهودى بعملية طعن فى "ديمونا" مصيبا 4 أشخاص بدو فلسطينيين، وخلال ساعات تم طعن شاب إسرائيلى فى القدس، ومن ثم حاول فلسطينى خطف سلاح شرطى وقام بطعنه، وبعدها أحبطت قوات الاحتلال الإسرائيلية محاولة طعن أقدمت عليها فلسطينية قبل أن يطلق جنود إسرائيليون النار.














الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;