كاريكاتير USA Today.. جنرال موتورز تسقط فى فخ "إضراب النقابات"

تناولت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، أزمة إضراب العاملين فى شركة "جنرال موتورز" لصناعة السيارات الأمريكية، حيث صور كاريكاتير الصحيفة الغضب يسيطر على مسئولى الشركة بسبب دعوة نقابة العاملين فى صناعة السيارات لإضراب على الصعيد الوطنى فى الولايات المتحدة هو الأول منذ عام 2007.

وجاء غضب قادة عملاق صناعة السيارات الأمريكية، كما صورته صحيفة "يو إس إيه توادى" فى تعليق على يد مسئول رفيع المستوى يقول فيه "هل هناك حروف ثلاثة فى اللغة الإنجليزية ترادف الجشع أكثر من UAW؟".

ويشير مصطلح UAW إلى نقابة العاملين فى صناعة السيارات الأمريكية، والتى دعت إلى الإضراب منذ منتصف ليل الاثنين، وشارك فيه نحو 50 ألف شخص من العاملين فى جنرال موتورز بعد فشل مفاوضات بين الشركة والنقابة بشأن أوضاع العاملين، حيث قالت نقابة العاملين بصناعة السيارات، إنها تهدف إلى تأمين أجور عادلة ورعاية صحية ممكنة وأمان وظيفى أفضل وأشياء أخرى. وتواجه شركة "جنرال موتورز" أزمات متوالية، حيث تعرضت لضغوط مكثفة من قبل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بسبب إغلاق أربعة مصانع لها فى الولايات المتحدة، وهو ما جعله يقول إنها نقلت عملياتها إلى الصين.

من ناحية أخرى، اضطرت الشركة فى وقت سابق هذا الشهر وبضغط من الحكومة الفيدرالية الأمريكية إلى استدعاء 3.8 مليون سيارة من الولايات المتحدة وكندا، بعد اكتشاف مشكلة فى الفرامل تسببت فى وقوع بعض الحوادث التى أوقعت مصابين.




الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;