مشاركة "التخطيط" و"الاتصالات" فى مؤتمر التخطيط الاستراتيجى للمشروعات أكتوبر القادم

تشار ك كل من وزارتى التخطيط والاتصالت فى مؤتمر "التخطيط الاستراتيجي للمشروعات وسبل تهيئة مناخ الاستثمار في مصر"٢٤ أكتوبرالقادم بمكتبة الإسكندرية على مدار ٣ أيام.

وأكد المهندس أحمد إبراهيم، الرئيس التنفيذي للمؤتمر على ان أولى أولويات المؤتمر تهيئة مناخ استثماري جيد ومناسب لدفع الشباب لإقامة مشروعات جديدة من خلال مناقشة عدة زوايا أهمها التخطيط الاستراتيجي لاستخدام الموارد البشرية الاستخدام الأمثل واستخدام تكنولوجيا المعلومات ودور الإعلام، وإبراز الفرص والتحديات.

وأضاف الرئيس التنفيذي خلال الندوة التعريفية الأولى للمؤتمر والتى عقدت أمس الخميس بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بمدينة نصر والتى شارك فيها كلا من عميد معهد الخدمة الاجتماعية الدكتو أحمد عليق، ومحمد حسن وكيل المعهد، وعدد من خبراء الاقتصاد ورجال الأعمال أعلنت سبع دول حتى الآن مشاركتها في المؤتمر وهي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت واليمن وسلطنة عمان والسودان والسنغال".

وأشار مصطفى ابوزيد المنسق الاعلامى للمؤتمر خلال كلمته على ان المؤتمر يبعث برسالة قوية الى العالم اجمع ان مصر لديها من المقومات والامكانات التى تؤهلها لتكون بيئة امنة ومستقرة لجذب الاستثمارات ويجب التعاون من كافة الاطراف على تشجيع فرص الاستثمار من خلال دعم جهود الدولة لرجال الاعمال الوطنين الذين يريدون دفع عجلة الاقتصادى المصرى لتحريك المياة الراكدة والخروج من الازمة الاقتصادية التى تشهدها البلاد منذ فترة لعدة اسباب.

كما أكد ابوزيد على اهمية دور الاعلام ككل فى تسليط الضوء على تلك النوعية من المبادرات والمؤتمرات التى تهدف الى دعم استقرار وتهيئة مناخ الاستمرار وتعزيز قدرته على مواجهه الازمات .

ويتناول المؤتمر 9 محاور على مدار ثلاثة أيام أهمها التخطيط الاستراتيجي وأهميته في تحسن بيئة الاستثمار وكذلك التخطيط التسويقي للمؤسسات والدول، والإبداع كمدخل للتخطيط الاستراتيجي، وأيضًا التخطيط الاستراتيجي للسياحة الرياضية.

ويصاحب المؤتمر ورشة عمل حول "سبل تهيئة مناخ استثماري حقيقي في مصر"، فضلا عن لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والمستثمرين.

ويأتي على رأس الحضور الخبير الاقتصادي الأستاذ الدكتور مصطفى هديب، نائب رئيس جامعة Escalsa بالشرق الأوسط وأفريقيا، بمشاركة عدة وفود عربية من أهم رجال ورواد الأعمال والمستثمرين في 7 دول عربية بصالة كبار الوفود بمكتبة الإسكندرية.

ويشارك بالمؤتمر كل من السفيرة غادة محفوظ مستشار العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بجامعة الدول العربية، واللواء أ. ح محمود خليفة المستشار العسكري لأمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور هاني الحفناوي أستاذ الإدارة الاستراتيجية بالأكاديمية البحرية للعلوم.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;