"شعبة السياحية والطيران" حادث تفجير كنيسة البطرسية يؤثر على السياحة بالقاهرة فقط

أدان عمارى عبد العظيم رئيس شعبة السياحة والطيران بغرفة القاهرة التجارية فى تصريح خاص لـ " انفراد" حادث التفجير الإرهابى الذى استهدف الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح أمس مؤكدا أن هذه الأعمال الارهابية قد يكون لها تأثير سلبى فقط على العملية السياحية داخل القاهرة فقط وليس محافظات السياحية الأخرى.

وأكد رئيس شعبة السياحة والطيران، أن الأماكن المنشات السياحية بجميع محافظات مصر مؤمنة بشكل كبير وأكبر دليل على ذلك تمكن قوات الأمن من ملاحقة شخص يرتدى حزام ناسف بموقف أتوبيسات بمدنية الأقصر وهذا يدل على يقظة رجال الأمن فى القيام بواجبهم وحماية المنشات السياحية .

وأضاف عمارى عبد العظيم، أن جميع المنشات والفنادق السياحية تستخدم أعلى وسائل التكنولوجيا الحديثة لتفتيش الحقائب والدخول والخروج من الفنادق والمنشات من خلال الكاميرات و التواجد الأمنى المتمثل فى الشرطة السياحية .

واقترح رئيس شعبة السياحة والطيران أن على ضرورة تغير وضع أماكن الأكمنة الشرطية وكذلك زيادة الملاحظة الرقابية كخطوة استباقية ولكنها تتطلب جهد كبير من الداخلية .

وكان قد وقع صباح الأمس حادث تفجير ارهابى استهدف الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح أمس أثناء أداء الصلاة.











الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;