الرقابة المالية : مصر تقدمت 75 مركزاً في "مدى توافر الخدمات المالية" في تقرير التنافسية العالمي

رحب شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بانعقاد الاجتماع الأول للجنة الوزارية التنسيقية لتقرير التنافسية العالمي - الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي- برئاسة وزيرة الاستثمار داليا خورشيد. وأشار إلى أن حرص الحكومة على الاهتمام بهذا الملف والتواصل مع الجهات المعنية بتزويد معدي التقرير بمختلف البيانات والتقييمات المرتبطة بإعداده سيعزز من موضوعية الدرجات التى تحصل عليها مصر فى كل مؤشر وسيساعد على تقدمها فى الترتيب.

وكشف عن أن أفضل تقدم حققته مصر فى تقرير التنافسية العالمي الأخير جاء فى مؤشر "تنمية وتطور سوق المال" حيث شهد تقدم 8 مراكز فى الترتيب، بالرغم من تقدم مصر ككل بمركز واحد. وتضمن هذا المؤشر عدد من العناصر الفرعية، حيث أظهر التقرير التقدم 75 مركزاً فى مجال "مدى توافر الخدمات المالية" و54 مركزاً فى مجال "القدرة على تحمل تكاليف الخدمات المالية".

وأضاف شريف سامي أن النقاط التي أظهرها التقرير لمصر في مؤشر "توفير التمويل من خلال سوق الأسهم" و"الرقابة والإشراف على البورصات" لم تتغير هذا العام حيث جاءت 3.8 و 3.7 على التوالي إلا أن ترتيب مصر تراجع فيها إلى المركز 58 و 105

وأشار إلى أن تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2017 ( Doing Business Report )الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي كشف عن تقدم مصر للعام الثالث على التوالي فى المؤشر الفرعي لحماية المستثمرين الأٌقلية في الشركات. حيث تقدمت مصر هذا العام 8 مراكز من بين 190 دولة يغطيها التقرير وارتفعت الدرجات الحاصلة عليها من 45 إلى 48.3. وأكد التقرير على أن مصر عززت حماية حقوق المستثمرين الأقلية من خلال زيادة دور المساهمين وحقوقهم المتعلقة باتخاذ القرارات الجوهرية بالشركات ومن خلال توفير المزيد من الوضوح فى هيكل الملكية والسيطرة على الشركات.




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;