فيديو.. سقطات "BBC" تاريخ مع الأكاذيب والتحريض ضد الدولة المصرية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو، يرصد سلسة طويلة من الأخبار المحرضة والأكاذيب التى اشتهرت بها هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" ضد مصر.

ووقعت فضائية "BBC" فى سقطة كبيرة، حينما شاركت بالترويج لأكاذيب جماعة الإخوان، حينما أصدرت تقريرًا عن المختفين قسريًا فى مصر، واستضافت سيدة تدعى "أم زبيدة" تتحدث عن اختطاف ابنتها من ملثمين مجهولين وتعذيبها وإعادتها، ثم اختطافها وأنها لا تعلم عنها شيئًا، ولكن "زبيدة" ابنتها كذبتها، وظهرت مع عمرو أديب على الهواء، واتضح أنها متزوجة وتقيم مع زوجها فى منزله بفيصل. كما يتناول الفيديو، سقطة أخرى تورطت فيها القناة البريطانية، بإعلانها أن ضحايا حادث الواحات 52 شهيدًا، وتبنى لاحقًا ببيان رسمى مصرى أنهم كانوا 18 شهيدًا فقط.

وتاريخيًا، كشف الفيديو استخدام "BBC" كمنصة للهجوم على القيادة المصرية أثناء الاحتلال البريطانى، وموقف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر منها وهجومه عليها.

وانضمت القناة البريطانية لقناة الجزيرة القطرية فى إساءتها للمجندين المصريين، حينما بثت فيلمًا يسيئ للشرطة المصرية وتحديدًا الأمن المركزى، ليبقى السؤال: "لمن تعمل BBC، وهل يدخل هذا فى نطاق المهنية؟".



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;