محمد صبحى: لدينا أزمة فى الذوق العام وصلت للفن

قال الفنان محمد صبحى، إننا لدينا أزمة فى الذوق العام وهذا لا يعنى الصورة السمعية فقط ولكنه يشمل الصورة البصرية فى الشوارع، على الرغم من وجود العديد من الإنجازات العظيمة التى نشهدها فهناك للأسف قبح فى شوارعنا، وفى سلوكنا ووصل هذا القبح إلى الفن فنحتاج إلى تهذيب الكلمة واللحن بالإضافة إلى الأفكار التى نقدمها فى الفن، لأن الهدف من الفن هو الإمتاع، بالإضافة إلى بناء مواطن له قيمة فى المجتمع.

وتابع صبحى، خلال لقاء فى برنامج عين الذى يذاع على قناة الحياة وتقدمه شيرين سليمان، أنه فى الماضى كانت أفلام فريد شوقى ومحمود المليجى كان هناك الشرير والبلطجى وكان الهدف من تقديمها كراهية هذا البلطجى والشرير عكس ما يحدث الآن.

وواصل صبحى قائلاً الفن شىء جميل، مشيرا إلى أنه لا يشترط التلفظ بألفاظ مسفة أو تقديم أفكار مسفة لتضحك الجمهور.

من جانب أخر، استضاف قصر السينما الفنان محمد صبحى ضمن برنامج نجم وندوة وتم عرض فيلم "العميل رقم 13" الذى شارك فى بطولته مع الفنانة صابرين وأدار الندوة الفنان تامر عبد المنعم.

وقال الفنان محمد صبحى أثناء الندوة معلقا على وقف أغانى المهرجانات وغيرها لابد أن يكون هناك آلية وقواعد من أجل ذلك وعدم التسرع فى اتخاذ أى قرار مشيرًا إلى أن هناك فنانين كثيرون قاعدين فى بيوتهم من غير شغل ويرجى التركيز على هذا الموضوع أيضًا.

وأضاف صبحى خلال الندوة أن تقديم المرأة وظهورها منحرفة أو مدمنة او عاهرة يعتبر إهانة لها ولمصر خاصة أن هناك نماذج كثيرة ناجحة وهى تمثل نصف المجتمع، وأشار صبحى إلى أنه عمل كومبارس لمدة تصل إلى 7 سنوات ووقفت أمام عمالقة فن منهم عبدالله غيث وتعلمت منه الكثير أضاف لى فى مشوارى الفنى مشيرًا إلى أنه جيل لن يعوض.

من ناحية أخرى، يجرى الفنان الكبير محمد صبحى اختبارات لاختيار مواهب جديدة يضمها لفرقته "فرقة استوديو الممثل 2020"، وذلك على مسرح محمد صبحى بمدينة سنبل، على أن يكون آخر يوم للتقدم هو يوم 27 فبراير



الاكثر مشاهده

بنك الطعام المصري يطلق برنامج "فرصة أولى" لمواجهة التقزم ورعاية الأمهات الحوامل وحديثي الولادة

"غازبروم" الروسية تتجاوز المستوى اليومى المتعاقد عليه من إمدادات الغاز للصين

الدورى الإيطالى.. ميلان يتقدم على ساليرنيتانا 2-0 فى الشوط الأول "فيديو"

فرج عامر: ننتظر موافقة كولر على ضم عمار ومغربي من الأهلي

إضرابات السكك الحديدية فى بريطانيا مستمرة واجتماعات مكثفة بالحكومة

الداخلية تحبط محاولة تهريب لحوم محشوة مخدرات بمطار القاهرة.. صور

;