منع انتشار فيروس كورونا واستنفار الدول لمواجهته.. أبرز قضايا التوك شو هذا المساء

تناولت برامج التوك شو يوميًا العديد من القضايا، وكان أبرز ما تناولته، هو تداعيات فيروس كورونا وانتشاره حول العالم، وكذلك كيفية السيطرة عليه.

وزيرة الصحة: مصر تمتلك 250 ألف كاشف عن "كورونا" وأمريكا 70 ألفًا أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الكواشف السريعة التي ستستخدمها مصر في المطارات، يوم الثلاثاء المقبل، ستساهم فى معرفة نتيجة تحليل فيروس كورونا للأشخاص خلال 30 دقيقة. وقالت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن الكواشف ستستخدم مع الطائرات القادمة من الأماكن التى بها ارتفاع فى الإصابات، مؤكدة أن توسيع دائرة التقصى يساهم فى كشف الحالات. وأوضحت، أن الـ45 حالة على المركب النيلية تم اكتشافها من التقصى، متابعة: "دول لو كنا سيبناهم كان ممكن يخفوا ومحدش ياخد باله منهم، الدول ذات إمكانيات التقصى العالية ترصد حالات أكثر".

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه سيتم توزيع جهاز كاشف لفيروس كورونا بجميع المطارات، يستطيع تحديد الإصابة بفيروس كورونا من عدمه خلال 30 دقيقة فقط، موضحة أن هناك 250 ألف كاشف سيتم استيرادها وتوزيعها بمختلف المطارات على مستوى الجمهورية، مستطردة: "أمريكا تتحدث أن لديها 70 ألف كاشف، ومصر 250 ألف كاشف".

غرفة الشركات السياحية: الـ33 مصابًا بـ"كورونا" فى الأقصر 19 أجنبياً قال محمد عثمان، نائب رئيس غرفة شركات السياحة في الصعيد، إن الـ33 حالة المصابة بـ"كورونا" على باخرة الأقصر، عبارة عن منهم 19 أجنبيًا و14 مصريًا، وتم نقلهم إلى مستشفى النجيلة بمطروح مساء اليوم، مضيفًا أنه تم فحص جيمع العاملين على متن 85 مركبًا سياحيًا في الأقصر، وثبت أن كل التحاليل سلبية. وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، عبر برنامجها "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc"، أن هناك مجموعات من وزارة الصحة تجرى فحص تام على نزلاء الفنادق والمراكب فى الأقصر وأسوان. وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قال إن مصر من أوائل الدول التى اتخذت الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، وبمجرد إعلان الفيروس فى الصين تم إعلان الحجر الصحى بالمطارات والإجراءات اللازمة فى المطارات .

"الاتصالات": شركات إبادة الحشرات أرسلت 70 مليون رسالة للمواطنين.. وتجرى سرقة البيانات علق الدكتور حسام عبد المولى، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، على قضية رسائل شركات إبادة الحشرات وإزعاج المواطنين، موضحاً أن الجهاز حرر 6 قضايا لحوالى 6 شركات تقوم بإرسال رسائل ترويجية للشركات وتزعج من خلالها المواطنين. وأضاف حسام عبد المولى، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج التاسعة، المذاع عبر القناة الأولى على التلفزيون المصرى، أن تلك الرسائل من 4 شركات فقط أرسلوا حوالى 70 مليون رسالة إلى المواطنين، موضحاً أن الأمر أصبح ظاهرة مزعجة وفى غاية الخطورة. وأكمل حسام عبد المولى، أن تلك الشركات تحصل على بيانات المواطنين من مصادر فى منتهى الخطورة، موضحاً أن البيانات تأتى مسربة من خلال أشخاص يعملون فى شركات الاتصالات والبنوك وشركات الكهرباء، وبعض الأندية والتجمعات السكنية أو ما يعرف بـ"الكومباوند". وأوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن تسريب البيانات تعد جريمة يتم محاسبة من يقوم بذلك، مشيراً إلى أن الشركة ترسل ملايين الرسائل، وتعمل بالاحتمالات وعندما يرسل لـ10 ملايين شخص لكى يحصل على 100 شخص، فإن ذلك يعد شيئا جيدا بالنسبة له. وأردف حسام عبد المولى، أن بعض شركات إبادة الحشرات تستخدم مواد غير فعالة، ويتم إرسال الرسائل عن طريق تطبيق وينصف الفئات التى يحددها، مشيراً إلى أن من يسرب البيانات ستعرض لعقوبات رادعة ويمكن تحديد مسرب البيانات من خلال المقبوض عليهم. الطيران: العاملون بالمطارات مؤهلون للتعامل مع أى سيناريوهات خاصة بكورونا قال الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، إن هناك خطة مرور على جميع المطارات المصرية، ويتم المرور على مطار القاهرة بشكل يومي. وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يتم تطبيق إجراءات السلامة والآمان من خلال إجراء الفحص الطبي على الركاب والحقائب ويتم تعقيمها قبل تسليمها للركاب ويتم تعقيم الطائرات قبل انطلاق كل رحلة. وأشار مناع إلى أن هناك سيارات معقمة في المطارات تنقل أي راكب يظهر عليه أيا من أعراض كورونا إلى المستشفى المجهز للتعامل مع مثل هذه الحالات، مؤكدا أن جميع العاملين في المطارات مؤهلين للتعامل مع أي سيناريوهات خاصة بفيروس كورونا، حيث تم تدريبهم وهم الآن على أتم الاستعداد، لافتا إلى أن هناك تنسيق تام مع وزارة الصحة وكل الجهات المعنية في كافة الإجراءات التي يتم اتخاذها في المطارات المصرية. وأردف أن السعودية والكويت أوقفتا الرحلات الجوية إليهما إلا بحصول الشخص على شهادة صحية من وزارة الصحة.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;