المالية: لا نستطيع وضع رقم دقيق لخسائر كورونا لأننا لا نعرف موعد انتهائه

قال وزير المالية محمد معيط، إن الحكومة تتمنى أن تصل ميزانية الدولة لسبعة تريليون لكن ما يحكمنا هو حجم الموارد المتاحة، مؤكداً أن قيمة العجز تقل بشكل كبير وهو ما حدث أيضاً مع الدين.

وأضاف معيط خلال مداخلة ببرنامج 90 دقيقة مع الإعلامي محمد الباز بقناة المحور أن مصر لازالت تخرج من ظروف استثنائية التى مرت بها، ودخلنا فى ظروف استثنائية يمر بها العالم كله.

وأوضح معيط أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بأنه لابد أن نأخذ فى الاعتبار خلال الموازنة مخزون احتياطي لتغطية الأزمات التى من الممكن أن تواجهنا لحماية الدولة والمواطنين، إضافة إلى تحقيق الاكتفاء بالكامل لكافة القطاعات.

وكشف معيط أن الموازنة الجديدة تتسم بالمرونة وبامكانها التعاطى مع الأزمة، موضحاً أن الزيادات الجديدة فى العلاوات الخمسة مخطط لها مسبقاً وأن الدولة لا تسير بشكل عشوائي ولكن وفق خطة محددة سلفاً.

وأكد أنه تم وضع دعم للسلع الغذائية والاستراتيجية، وكذلك دعم للبطالة ودعم الصادرات وكذلك التأمين الصحي، وكل ذلك لكى يشعر المواطن باستقرار، لافتاً إلى أن الاستثمارات الحكومية أيضاُ تم وضع لها زيادة ملحوظة.

وقدم معيط الشكر لاعضاء المهن الطبية خط الدفاع الأول عن المصريين فى تلك الأزمة، موضحاً أن الزيادة التى أعلنها الرئيس فى بدلهم تكلفت نحو2 مليار و 250 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه مستثنى منهم أطباء المستشفيات الجامعية.

وأوضح معيط أنه لا يمكن لأحد تقدير حجم الخسائر الإجمالية لكورونا فى مصر ولا وضع رقم محدد لأننا لا نعلم متى ستنتهى الأزمة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;