خبير بالشئون الأوروبية: الأعداد المصابة بكورونا بالقارة العجوز أكثر من المعلن

أكد الدكتور محمد رجائى بركات خبير الشؤون الأوروبية، أن أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في أوروبا تتزايد بشكل كبير خاصة في الـ3 أيام الأخيرة، موضحًا أن أعداد الوفيات التي تم تسجيلها مؤخرا تعد الأكثر عن المرات السابقة، وهو ما يشير إلى تفاقم حدة الأزمة بالقارة العجوز.

وقال خبير الشؤون الأوروبية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الأرقام التي يتم الإعلان عنها في أوروبا حول الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا ليست حقيقية، مشيرا إلى أن هناك أعدادا أكبر من التي يتم الإعلان عنها بشكل كبير خاصة أن المستشفيات لا تفحص كل الحالات وهناك حالات مصابة بكورونا لا يتم الإعلان عنها.

ولفت خبير الشئون الأوروبية، إلى أن متوسط نقل الفيروس من أي شخص مصاب به هو 2,5 شخص، أي أن أي مريض بالفيروس سيصيب شخصين على الأقل وهو ما يؤكد أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير من الأعداد المعلنة في أوروبا المصابة بفيروس كورونا. وفى وقت سابق فرضت قبرص حظر تجول، لاحتواء انتشار فيروس كورونا، مما يوسع نطاق إجراءات العزل العام التى تم إقرارها قبل أسبوعين بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة المسجلة مطلع الأسبوع، وقالت وزارة الصحة إنه ابتداء من 31 مارس، يحظر على الأشخاص الذين لديهم بعض الاستثناءات مغادرة منازلهم بعد الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلى (1800 بتوقيت جرينتش) حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى. وأعلنت وزارة الداخلية النمساوية، عن إصابة 101 من ضباط الشرطة بفيروس "كورونا" المستجد، كما تم إخضاع 933 ضابطًا للعزل الصحي. وأضاف بيان لوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا لإجراء الاختبارات السريعة للكشف عن انتشار الفيروس، لافتًا إلى نشر 30 ألف ضابط في مختلف ولايات النمسا في مهمات تتعلق بمكافحة فيروس "كورونا".


الاكثر مشاهده

سى إن إن: الإدارة الأمريكية تتراجع عن إيقاف الرحلات إلى الصين

"إكسترا نيوز" تعرض تسريبا صوتيا جديدا يفضح فساد النظام القطرى

طارق العشرى: متشوقون لعودة النشاط وسعيد برغبة الدولة

خسوف شبه ظلى للقمر ومراكز الفلك تسجل خفوت ضوؤه فى عدد من الدول العربية..صور

شاهد.. قمر الفراولة ليلة الخسوف مع الدعاء

أرسنال يضع محمد الننى فى أزمة كبيرة.. اعرف السبب

;