طبيب من إيطاليا: أغلب المتوفيين بكورونا أصحاب أعمار تتجاوز الـ75 عاما

قال الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن سبب تزايد أعداد الوفيات في إيطاليا بفيروس كورونا هو أن أغلب المتوفين من الأشخاص الذين يتعدون أعمارهم الـ75 عاما، موضحا أن العديد من الحالات التي تصل إلى المستشفيات الإيطالية من كبار السن. وقال رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه لا يوجد ربط بين تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا وأعداد الوفيات في إيطاليا، خاصة أن أغلب الذين يتوفون في إيطاليا من الحلات التي مر على إصابتها بفيروس كورونا 3 أسابيع، بنيما هناك حالات تتلقى العلاج الخاصة بهذا الفيروس من المنازل، موضحا أن الغالبية العظمى من المتوفيين في إيطاليا من كبار السن.

وأظهرت دراسة إحصائية، أن إيطاليا ستشهد خلال الفترة ما بين 5 و16 مايو انحسارا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم البلاد لتصل الصفر.

وأورد التقرير الإحصائي الذي أجراه معهد إيناودي للاقتصاد والمال(Eief)، بناء على البيانات اليومية عن تفشي الجائحة المعلنة حتى 29 مارس الجاري، تقديرات موعد انخفاض حالات الاصابة الى الصفر لكل إقليم.

وذكر التقرير أن منطقة ترينتينو ألتو أديجي ستكون الأولى على المستوى الوطني التي ستشهد تصفير حالات الاصابة في 6 أبريل المقبل، تليها في 7 من نفس الشهر أقاليم ليغوريا وأومبريا وبازيليكاتا، ومن ثم فالي دي أوستا في 8 أبريل، بوليا في 9 أبريل، فريولي فينيزيا جوليا في 10 أبريل، أبروتسو في 11 أبريل ، فينيتو وصقلية في 14 أبريل، بييمونتي في 15 أبريل، لاتسيو 16 أبريل، كالابريا 17 أبريل، كامبانيا 20 أبريل، لومبارديا 22 أبريل، إميليا رومانيا 28 أبريل، وأخيرا اقليم توسكانا في 5 مايو.


الاكثر مشاهده

حمدى الميرغنى: العمل مع الزعيم نجاح.. وجمهور لبنان عرفنى بسبب "فلانتينو"

الشرطة تفض حفل زفاف لنجل رجل أعمال بالإسماعيلية

كاريكاتير صحيفة سعودية يهتم بتناول أثر الفوضى خلال المظاهرات

بحروف صفراء عملاقة.. متظاهرون يكتبون "حياة السود مهمة" بمحيط البيت الأبيض

قارئ يناشد وزارة الصحة التدخل العاجل لمساعدته فى إجراء جراحة قلب مفتوح

ألمانيا ستطلب من جميع محطات الوقود توفير شحن السيارات الكهربائية

;