أستاذ أنف وأذن: الصين توصلت لمراحل مهمة للقاح كورونا ووجود علاج فعال يستغرق 5 شهور

قال الدكتور تامر فوزى أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الفيوم، إن هناك العديد من محاولات دول العالم المختلفة لإيجاد علاج فعال لأزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هيئة الدواء والأغذية الأمريكية اعتمدت خلال الساعات الماضية علاجا مضادا للملاريا كعلاج لمواجهة كورونا، وهو ما يعنى أن المستشفيات الأمريكية ستبدأ في إعطاء هذا الدواء للمرضى بفيروس كورونا ولكن بجرعات معينة.

وقال أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الفيوم، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إنه لا يمكن آلان الحديث حول أن هناك علاجا فعالا وحيويا لمواجهة كورونا، موضحا أن الصين أيضا توصلت إلى تسلسل الأجسام المضادة داخل الخلية التي تصيبها فيروسات كورونا وذلك من الآلاف عينات الدم، موضحا أن التوصل إلى هذا التسلسل يؤكد أننا بصدد إنتاج الدواء مثل ما حدث مع مرض إيبولا وانفلونزا الخنازير. ولفت أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة الفيوم، إلى أن الوصول لعلاج فعال لفيروس كورونا قد يأخذ وقتا ويحتاج إلى 4 أو 5 شهور، لافتا إلى أن مركزا طبيا في ألمانيا ويعد من أهم المراكز الطبية على مستوى العالم أعلن أنه يعمل على مصل مضاد للدرن للفرق الطبية وكبار السن يساهم في علاج كورونا.

وفى وقت سابق أعلنت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية FDA موافقة طارئة على إجازة استخدام بلازما الدم من الأشخاص المتعافين، وذلك لعلاج الحالات الخطيرة أو المهددة بالبقاء على قيد الحياة.

وتحتوى بلازما الدم على أجسام مضادة تتكون من بروتينات ينتجها جسم المتعافى لمحاربة الفيروس، ويساعد إعطاء هذه البلازما الغنية بالأجسام المضادة للمريض المصاب، على زيادة الاستجابة المناعية للعدوى من الفيروس.

وعندما يصاب الشخص بجراثيم أو فيروسات معينة، يبدأ الجسم في إنتاج بروتينات مصممة خصيصًا تسمى الأجسام المضادة لمحاربة العدوى، وبعد أن يتعافى الشخص تطفو هذه الأجسام المضادة في دم الناجين، وتحديداً البلازما وهى الجزء السائل من الدم لشهور وحتى لسنوات.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;