نقيب عام التمريض: قرارات السيسى بزيادة بدل المهن الطبية ستنعكس إيجابيا عليهم

أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض، أهمية القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة بدل المهن الطبية 75%، مشيرة إلى أن المهن الطبية لم تكن تتوقع أي زيادة لها خلال الفترة الراهنة بسبب الأزمات التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا وتداعياتها الاقتصادية على دول العالم.

وقالت نقيب عام التمريض، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن القرار الأخير الذى اتخذه الرئيس السيسى بالسنبة لبدل المهن الطبية سيكون له انعكاس كبير على أداء كل الفرق الطبية العاملة في مواجهة فيروس كورونا وسيساهم في تحسين الأوضاع المادية لهم.

ولفتت نقيب عام التمريض، إلى أنهم يعلمون أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يريد أن يقدم الكثير من الأشياء للمهن الطبية تقديرا لجهودهم في مواجهة الأزمة، معربة عن تقدير المهن الطبية لجهود الرئيس السيسى للفرق الطبية.

وفى وقت سابق وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بصرف مكافآت استثنائية من صندوق تحيا مصر لكافة العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والصحة والسكان، وذلك بحضور مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ومدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة".

وتناول الاجتماع متابعة الموقف على مستوى الدولة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد"، وأعرب الرئيس عن التقدير لكافة العاملين في القطاع الصحي في مصر، والذين يتصدرون جهود الدولة لمواجهة فيروس كورونا".

ووجه الرئيس بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% وإنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية"، صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.


الاكثر مشاهده

برشلونة يوفر 49 مليون يورو بعد تخفيض رواتب اللاعبين بسبب أزمة كورونا

نائب محافظ بنى سويف يتابع توافر المستلزمات الوقائية والأدوية بالمستشفيات

إحياء روح الموصل.. مبادرة تطلقها اليونسكو لـ إعادة بناء المواقع التراثية

الصحة الفلسطينية: تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا فى قطاع غزة

زيدان يجهز ريال مدريد 2021 على الطريقة الألمانية

الدولار يغلق على ارتفاع بقيمة 15 قرشا فى تعاملات اليوم الأربعاء

;