عبد الحليم قنديل: ترامب حول مؤتمراته الصحفية حول كورونا لدعاية انتخابية

قال الدكتور عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفى، إن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت هي مركز انتشار وباء كورونا على مستوى العالم، وليس الصين أو إيطاليا رغم تزايد أعداد الوفيات والإصابات في روما، مشيرا إلى أن أعلى معدلات إصابات في العالم أصبحت في أمريكا خلال الفترة الراهنة.

وأضاف الكاتب الصحفى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول مؤتمراته الصحفية اليومية التي يتحدث فيها عن مستجدات فيروس كورونا في أمريكا إلى دعاية انتخابية له قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بجانب تحولها إلى دعاية اقتصادية للمنتجات والعلاج الأمريكي. ولفت عبد الحليم قنديل، إلى أن اعتماد هيئة الدواء والأغذية الأمريكية لعلاج مضاد للملاريا كلقاح لمواجهة كورونا هو اتباع لنفس ما فعلته كل من الصين وفرنسا وليس جديد، موضحا أن تصريحات الرئيس الأمريكي حول وضع بلازما المتعافين من فيروس كورونا إلى المصابين بالفيروس الأقل مناعة هو أمر ليس مستحدث، متابعا :"هذا يعنى أن نور الإلهام لم يعد يأتي من أمريكا".

وفى وقت سابق قال الرئيس دونالد ترامب، إنه ناقش أوامر البقاء في المنزل، ولكنه قال إن الأمر متروك لحكام الولايات. وقال "حسنا لقد تحدثنا عن ذلك، من الواضح أن هناك بعض أجزاء من البلاد التي تعاني من مشاكل أعمق بكثير من غيرها".

وقال الرئيس، إن الحجر الصحي على مستوى الدولة سيكون "غير عملي للغاية، صعب التنفيذ" ولكن "إذا فعلنا ذلك، فسوف نعلمك".

قال مايك ليدل، الرئيس التنفيذى لشركة My Pillow، إن شركته تساعد في جهود مكافحة الفيروسات التاجية من خلال إنتاج أقنعة للوجه، وتحديد "بعض مراكز الاتصال لمساعدة الشركات الأمريكية على تجاوز العديد من المشكلات التي نتجت عن ذلك الوباء ".

ودعا ترامب، عددا من الشركات للمشاركة فى المؤتمر الصحفى اليومى لإطلاع الجمهور على استجابة الحكومة لأزمة كورونا.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;