نشأت الديهي: الإرهاب أكثر فتكًا من كورونا وأصحاب المعاشات يعيشون عصرهم الذهبى

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسيد سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن الاجتماع تضمن النظر في عدد من الملفات تمثلت في جهود إدارة أزمة فيروس كورونا، وسيناريوهات مجابهة هذه الأزمة، ولكن هناك فيروسات أكثر فتكًا من كورونا وهي فيروسات الإرهاب، منوهًا بأنه وسط انغماس العالم أجمع في أزمة كورونا، مصر تجابه فيروس كورونا مع ملفها الدائم وهو حربها على الإرهاب.

وتابع "الديهي"، أن الاجتماع تضمن التطرق لأمن المنطقة، والذي هو من أمن مصر، ثم التطرق لملف الإنتاج، والرئيس وجه بضرورة استمرار الانتاج مع الحفاظ على صحة المواطنين، وضرورة تجنب انتشار الفيروس، مع مناقشة كيفية توفير الخدمات للمواطنين.

وأشاد الإعلامي نشأت الديهي، بعدد من صور صرف المعاشات فى مكاتب البريد ومنافذ الهيئة القومية للتأمين، مشيدًا بالتنظيم وإجراءات التباعد بين المواطنين لمنع التكدس وانتشار فيروس كورونا، قائلًا: "هكذا تتعامل الدولة مع أصحاب المعاشات". وأكد أن مصر تستطيع وتقدر، موجهًا التحية للبريد المصري والإجراءات الحكومية للمصرية، وأن هذه انسانية تليق بأصحاب المعاشات، وتليق بالدولة التي تحاول رفع العبء عن المواطنين وتقدم لهم خدمات جيدة، معقبًا لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين يهاجموا الدولة: "مكاتب البريد دي أنضف من بيوتكم"، مناشدهم بنقل هذه الصور وعدم تسويق آمال كاذبة لإحباط المواطنين من خلال بث الشائعات، ونشر صور كاذبة لفضائية "الجزيرة" القطرية. ونوه، بأن عدد أصحاب المعاشات 10 مليون و88 ألف مواطن مصري، يتقاضوا 35 مليار جنيه، وعندما يُضاف لها التأمين الصحي والعلاج، تصبح فاتورة أصحاب المعاشات في مصر 50 مليار جنيه، ولكن الدولة انتصرت لأبنائها من أصحاب المعاشات، مشددًا على أن أصحاب المعاشات يعيشون عصرهم الذهبي الآن، وهناك ثورة تصحيحية لأصحاب المعاشات، وأصبحت أموال أصحاب المعاشات خط أحمر، وتم إنشاء صندوق مستقل لأموال المعاشات.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;