أمين عام اتحاد الجامعات العربية: مستمرون فى الأبحاث حتى نجد علاج كورونا

قال الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، إن الاتحاد يضم نحو 400 جامعة، وأنهم يعملون على مبادرات بحثية كبيرة لاكتشاف علاج لفيروس كورونا.

وتابع سلامة،خلال مداخلة هاتفية فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور والذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، مطالبا المنطقة العربية والجامعات المصرية بإعادة السمعة الطيبة للبحث العلمي العربي والعمل على مشاريع بحثية لمواجهة المرض.

وتابع سلامة، أنه قديماً كانت المنطقة العربية هى منبع الأفكار العلمية والبحثية، وعلينا الآن العمل على إعادة الاحترام لها فى مواجهة الأزمات.

من جانب أخر، أعلن الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة، انضمام جامعتين تونسيتين جديدتين إلى عضوية اتحاد الجامعات العربية.

وأكد الدكتور سلامة أن ازدياد أعداد الجامعات العربية التي تقدمت بطلبات عضوية للأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية، مشيرا إلى أن هناك إقبالاً متزايداً من الجامعات العربية للانخراط بالمنصة الرئيسية والحصرية للجامعات العربية في الوطن العربي وهي اتحاد الجامعات العربية لقناعة هذه المؤسسات الأكاديمية بأهمية تنسيق الجهود العربية لضمان تحسين مستوى التعليم العالي في الجامعات العربية.

وأوضح أن اتحاد الجامعات العربية هو منصه عملية لتبادل الخبرة والمعرفة والاطلاع على التجارب الناجحة بين الجامعات المنضوية تحت مظلته.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;