فيديو.. دراسة تكشف طرق انتقال فيروس كورونا عن طريق الكلام

عرض برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، دراسة حديثة نشرها التليفزيون الياباني، تكشف أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الكلام من الشخص المصاب إلى شخص آخر.

الدراسة التى عرضها البرنامج كشفت عبر تقنيات حديثة كيفية انتقال الفيروس عن طريق المجال، ورصدت الدراسة عبر كاميرات حديثة سرعة انتقال الفيروس من خلال كلام أحد المصابين بفيروس كورونا، لتؤكد أن طريقة أخرى للانتقال الفيروس بجانب طرق المخالطة والتنفس. وفى وقت سابق، سلط برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الضوء على كيفية التعامل مع جثث المتوفاة بسبب فيروس كورونا، حيث قالت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة البرنامج، إن هناك مخاوف عديدة ومأساة يعيشها العالم أجمع في موضوع الوفيات الناتجة عن وباء كورونا، وتبقى هذه الحالة في مصر صعبة للغاية، خاصة أن بعض أهالى المتوفين بفيروس كورونا لا يستطيعون أن يتعاملوا مع الجثمان وهناك من يرفض استلام هذا الجثمان وهذا شيء موجع للغاية.

وأضافت آية عبد الرحمن أن هناك خوفا من نقل الفيروس من المتوفى خلال إجراءات الدفن، مشيرة إلى أن وزارة الصحة أكدت أن الخوف يتمثل في إمكانية انتقال الفيروس من المتوفى إلى الذين يقومون بإجراءات الدفن ولكن بعد أيام لا يكون هناك مخاوف على الإطلاق ولا سبيل لانتشار الفيروس ولا خوف من مناطق الدفن والمقابر بالنسبة للمتوفيين بفيروس كورونا.

وأوضحت أنه عند الوفاة يجب الاستمرار في تطبيق الاحتياطات ذاتها التي تطبق على المريض أثناء حياته، فعند الوفاة يجب التعامل مع المتوفي بنفس إجراءات العزل كما هو متبع، لافتة إلى أنه نقل الجثمان إلى ثلاجة المستشفى يتم رفع الجثمان بالملاءة المحيطة به ونقله على "ترولي" قابل للتنظيف مع مراعاة ارتداء الواقيات الشخصية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;