كاتب صحفى بأمريكا: واشنطن اتخذت إجراءات اقتصادية جريئة لمواجهة الخسائر

قال أحمد محارم، الكاتب الصحفى في الولايات المتحدة الأمريكية، إن الإدارة الأمريكية اتخذت إجراءات اقتصادية جريئة من أجل مواجهة الخسائر الاقتصادية التي شهدتها الولايات الأمريكية بسبب التزايد الكبير في الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وقال الكاتب الصحفى في الولايات المتحدة الأمريكية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الولايات المتحدة تهتم بشكل كبير بدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة لأن واشنطن تعتبر أن تلك الصناعات هي مستقبل الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة الراهنة.

ولفت الكاتب الصحفى في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرصد حجم الخسائر التي تكبدها اقتصاد بلاده خلال الفترة الراهنة، كما خصص إعانات ضخمة للعاطلين بسبب فيروس كورونا.

وفى وقت سابق مدد حاكم نيويورك أندرو كومو الاثنين الإغلاق الشامل، في الولاية التي تعد بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، حتى آخر الشهر، حسبما جاء في قناة الحرة الأمريكية.

وقال كومو إن معدل الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في نيويورك "ثابت" منذ يومين، لكنه أعلن تمديد إغلاق المدارس والأعمال التجارية غير الأساسية حتى 29 أبريل، مشددا على أن "الوقت الحالي غير مناسب للتراخي".

وفي نبرة أكثر تفاؤلا بعد التصريحات والتحذيرات من أن الولايات المتحدة أمامها أيام قاسية، مع توقع أن يشهد الأسبوع القادم ذروة كوفيد-19، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، "إن هناك نورا في نهاية النفق".

وكتب في تغريدة صباحية: "نور في نهاية النفق!"، مجددا ما قاله الأحد خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول كورونا الذي يعقده مع فريقه المكلف بمكافحة الفيروس.

فبعد أن حذر ترامب يومي الجمعة والسبت، من أن البلاد تدخل "مرحلة ستكون مروعة فعلا"، متوقعا أن يكون هذا الأسبوع الأصعب، إضافة إلى وفاة الكثيرين، قال الأحد إن تراجع أعداد الوفيات في نيويورك لأول مرة "أمر يخفف على المستشفيات، وربما هذه علامة ومؤشر جيد"، وأضاف "بدأنا نرى النور في نهاية النفق".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;