استشارى أمراض صدرية: يجب البقاء بالمنزل والصينيون سيطروا على كورونا بالالتزام

قال الدكتور عصام المغازى استشارى الأمراض الصدرية، إن على المواطنين الذين لا يتخذون الإجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، أن يعتبروا مما تشهده دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية من انتشار كبير للفيروس والإصابات التي وصلت إلى مئات الآلاف والوفيات المتزايدة.

وأضاف استشارى الأمراض الصدرية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن الصين في البداية كانت أحد أكثر دول العالم انتشارا لهذا الفيروس، إلا أنه بعد تطبيق حالة العزل الصحى، واستجابة المواطنين لإجراءات الحكومة الصينية الوقائية تمت السيطرة على الفيروس.

وتابع استشارى الأمراض الصدرية، أنه لابد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والالتزام بالبقاء في المنزل، حتى لا تضطر الدولة إلى اتخاذ إجراءات أكثر شدة فيما يتعلق بحظر التجول من أجل السيطرة على الفيروس المستجد.

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 12 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ259 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;