مدير مركز القاهرة للدراسات: الدولة حققت نجاحات كثيرة فى مواجهة كورونا

قال الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن الدولة المصرية حققت نجاحا كبيرا خلال معركتها لمواجهة فيروس كورونا، حيث تمكنت من توفير الاحتياطي الاستراتيجى من السلع الغذائية، سواء زيت أو سكر أو فول أو قمح وغيرها من السلع الاستراتيجية الهامة للمواطنين.

وأضاف مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن الدولة المصرية استطاعت من توفير السيولة الكافية لدعم القطاع الخاص، وتقديم تحفيزات اقتصادية للقطاع الاقتصادى من خلال تخفيض أسعار الغاز خاصة قطاع السياحة والصناعة والتجارى، ووقفت ودعمت هذه القطاعات الاقتصادية بشكل كامل.

ولفت مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إلى أن الدولة المصرية تمكنت من بناء العديد من مستشفيات العزل من أجل استيعاب المرضى المصابين بفيروس كورونا، لافتا إلى أن كل هذه الخطوات تحسب للدولة ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة هذا الفيروس المستجد.

وفى وقت سابق أكد الدكتور محسن عادل المحلل الاقتصادى، أن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات التي تهدف إلى تنشيط الاقتصاد المصرى خلال مواجهته لتداعيات فيروس كورونا، موضحا أن الدولة وجهت دعما للمصانع من أجل ألا تتأثر بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة في مواجهة الفيروس.

وقال المحلل الاقتصادى في على قناة إكسترا نيوز، إن الدولة أيضا قدمت تسهيلات من خفض أسعار الغاز وغيرها من الإجراءات الاقتصادية التي تستهدف أن تستعيد المصانع حيويتها ونشاطها بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا بحيث تكون قادرة على مواجهة أي خسائر.

وأشار محسن عادل، إلى أن الدولة المصرية بدأت المرحلة الثانية من مواجهة تبعات كورونا منذ بداية الأسبوع الماضى، وتحقق نجاحات كبيرة على مستوى تنشيط القطاع الاقتصادى.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;