البحوث الضربية: مد فترة تلقى الإقرارات حتى 16 أبريل ويمكن تقديمها إلكترونيا

قال رجب محروس مدير عام البحوث الضريبية، إن موسم الإقرار الضريبي للشخص الطبيعي كان يبدأ فيشهريناير وينتهي في مارس، ولكنه تم مد فترة تلقى الإقرارات الضريبية حتى يوم 16 أبريل، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، مضيفا خلال مداخلة هاتفية في برنامج "من مصر" المذاع على قناة cbcوالذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، أنه لمنع التزاحم في المأموريات يمكن تقديم الإقرارالضريبي إلكترونيا، وتم رفع عبءالرسوم الخاصة بالبوابة الإلكترونية.

وتابع محروس: قائلا "هناك مكتباتصال لتلقىجميع الاتصالات من المواطنين عن طرق تقديم الإقرارات الضريبية، ولدينا مكاتب في المناطق الحرة ومكاتب البريد، وهناك تسهيلات لتقليل الزحامفي مأمورياتالضرائب ". وأكمل محروس: "هناك نظام تبادل داخل المأموريات لتقليل عدد العاملين بهاللحد من التجمعات"،" :مؤكدالابد أن نلبي طبيعة العمل الإداري داخل الضرائب للحصول على المستهدف من الحصيلة الضريبية لأن الضرائب تمثل 75% من موازنة الدولة.

من جانب آخر، أعلنت مصلحة الجمارك أنها الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة أفرجتعن مشمول 7642 شهادة جمركية وارد نهائي خلال شهر مارس 2020، وذلك لكافة البضائع العامة وكذا لكافة السلع الاستراتيجية مثل (القمح والسكر وفول الصويا والذرة وغيرها).

وبلغت الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد 265 مليونا و656 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات مبلغ مليار و289 مليونا و638 ألف جنيه.


الاكثر مشاهده

موسكو تسجل 64 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة

مدع: لا يزال من الممكن توجيه تهمة القتل من الدرجة الأولى في قضية فلويد

تجمد مفاوضات الزمالك والمصري بشأن العراقي ووادي

تأجيل قمة الصين والاتحاد الأوروبى في ألمانيا بسبب فيروس كورونا

المطربة رحمة تعلن إصابتها وأفراد أسرتها بفيروس كورونا

صور.. توصيل الأدوية لمنازل 497 مخالطا لمصابى كورونا ببنى سويف

;