وزير الزراعة: القطاع مرن ويستطيع التعامل مع الصدمات ومخزون القمح يكفى احتياجاتنا

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بصفة مستمرة مع كافة المسئولين المخزون الاستراتيجي للسلع والمواد الغذائية، وتابع: "حتى أنه يتابع توقيتات الحصاد.. وهناك 3 ملايين و400 ألف فدان قمح الحصاد الأسبوع، ومن المتوقع أن يكون المحصول 9 ملايين طن"، لافتاً إلى أن المزارعين سيوردون من 40 إلى 50% من محصول القمح للحكومة".

وأضاف "القصير"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "ten"، أن المخزون الاستراتيجي من القمح يكفى احتياجات مصر، مشدداً على أن ذلك ليس فى القمح فقط بل فى كافة احتياجاتنا، وتابع: "قطاع الزراعة من القطاعات المرنة الذى يستطيع التعامل مع الصدمات.. نحن دولة تدار من قبل المؤسسات ونحن نتعامل بكل جدية وحرفية مع الأزمة ونتمنى أن تمضى على خير".

ولفت "القصير" إلى أن الوزارة تمكنت الأسبوع الماضى من الحصول على موافقة لتصدير السلع المصرية إلى أمريكا الجنوبية وبالتحديد البرازيل، لافتاً إلى أن ذلك يأتى فى إطار فتح أسواق للسلع والمنتجات المصرية، وتابع: "السلع والمنتجات المصرية عليها طلب.. لا نصدر إلا الفائض على احتياجاتنا".

وكان السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قد تلقى تقريرا من الدكتورعباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، يفيد بداية حصاد محصول القمح الأسبوع المقبل بجميع محافظات الجمهورية، وكذلك الفول البلدى، وأنه جار حاليا حصاد محصول البنجر وأيضا العروة الشتوية للبطاطس.

وقال الدكتور عباس الشناوى ـ رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام تبلغ حوالى 3 ملايين و402 ألف فدان، ومساحة المحاصيل الشتوية الأخرى المنزرعة جاءت على النحو التالى 516 ألفا و358 فدانا بمحصول البنجر، وزراعة 98 ألفا و101 فدان بمحصول ألفول البلدى، و242 ألفا و565 فدانا بمحصول الشعير، ومليون و382 ألفا و941 فدانا بمحصول البرسيم، و23ألفا و721 فدانا بمحصول الكتان، و566 فدانا بمحصول العدس، و42 ألفا و19 فدانا بمحصول الثوم، فضلاً عن زراعة 192 ألفا و512 فدانا بمحصول البصل.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;