فيديو.. باريس تحظر ممارسة رياضة الركض خلال ساعات النهار بسبب كورونا

عرضت قناة يورونيوز تقريرا مفصلا عن حظر ممارسة رياضة الركض خلال ساعات النهار بباريس بسبب الحد من تفشى وباء فيروس كورونا، وأعلن محافظ شرطة وعمدة باريس عن حظر أى نشاط رياضي فردي، بين الساعة 10:00 صباحًا و7:00 مساءً في باريس.

وكانت صور الباريسيين الذين يركضون أو يسيرون في المدينة الأسبوع الماضي، قد أثارت قلق العديد ومنهم كريستوف كاستانر، وزير الداخلية الذي طلب تشديد إجراءات الحظر.

وتتخوف السلطات من استغلال بعض الأشخاص استثناء الأشخاص الذين يمارسون الرياضة أو الركض بجوار المنزل من قواعد تقييد الحركة التي فرضتها السلطات ما قد يؤدي إلى فشل الجهود في احتواء كورونا.

وتحاول العديد من الدول اتخاذ إجراءات احترازية من ضمنها العزل المنزلى للوقاية من فيروس كورونا، ما أدى إلى خلو شوارع العاصمة الفرنسية باريس من المارة والسائحين، في مشهد لم نره من قبل، والتي كانت تمتلئ بالناس حيث إنها من المدن التي لا تعرف النوم.

ونشر وصورا من خلال طائرة دون طيار "درون" ، حيث أصبحت المعالم السياحية في العاصمة الفرنسية مهجورة، حيث خلت الشوارع من المارة تنفيذًا للإجراءات الاحترازية، حيث أصيب آلاف المواطنين بكورونا، بينما تحاول البلاد وقف انتشار ذلك الفيروس اللعين.

من جانب آخر، قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران اليوم الثلاثاء، إن فرنسا لم تصل بعد الى ذروة وباء كوفيد 19، وذلك في تصريحات لقناة بي.إف.إم التلفزيونية: "ما زلنا في مرحلة تفاقم الوباء" وأضاف أن إغلاق البلاد سيستمر ما دام ذلك ضروريا.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;