أستاذ طب نفسى يكشف أبرز سبل تنفيذ إجراءات الوقاية

أكد الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى، أن أبرز السبل التي تدفع المصريين إلى اتباع الإجراءات الوقائية التي تدعو لها الدولة لمواجهة فيروس كورونا هو أن يجدوا قدوة لهم من أصحاب الثقة والتقدير يقوم بتوعيتهم حول سبل التصدي للفيروس، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة وكذلك الالتزام بالبقاء في المنزل.

وقال أستاذ الطب النفسى، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه في علم النفس، أبرز السبل التي تساهم في دفع المواطنين لتنفيذ ما يطلب منهم هو الاعتماد على الناحية التعليمية والتثقيفية، والبحث في طرق تحويل المعلومة والفكرة إلى مشاعر لتنفيذها.

ولفت أستاذ الطب النفسى، إلى أن تنفيذ أي فكر يتطلب أن يكون هناك قدوة من الناس الكبار أصحاب الثقة والتقدير للسلوك ، يدفعون المواطنين إلى تنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا مثل الدكتور مجدى يعقوب وكذلك الفنانين والرياضيين، الذين يتمتعون بجماهيرية وشعبية بين المصريين.

وأشار الدكتور هاشم بحرى، إلى أن الإعلام ووزارة التعليم يقومان بإجراءات وجهود كبيرة لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من هذا الفيروس المستجد. وفى وقت سابق أكدت وزارة الصحة والسكان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 427 حالة، من ضمنهم الـ 276 متعافيًا.

وأوضحت وزارة الصحة، فى بيان، خروج 17 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276 حالة حتى اليوم.

وأضاف البيان أنه تم تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;