نجيب ساويرس عن خفض رواتب العاملين 50%: "تخص قطاع السياحة فقط"

قال المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، إن تصريحه لقناة "العربية"، أمس الاثنين، عن خفض رواتب العاملين بنسبة 50 بالمائة، تخص قطاع السياحة فقط.

وأضاف ساويرس، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رداً على هجوم متابعيه بعد نشر تصريحاته عن خفض مرتبات العاملين: "أنا مخفضتش المرتبات خالص عندي أن بتكلم على قطاع السياحة اللي أنا مش فيه خفض 50%، وأنا مقتنع أن ده حقهم وإلا هيفلسوا ويقفلوا نهائياً والعمالة تتشرد".

وكان ساويرس، قد قال في تصريحاته لقناة "العربية"، إن النشاط السياحي توقف تماما، وفي مثل هذه الظروف يجب تقاسم المشكلة مع العاملين.

ونصح ساويرس، بأن تستمر عمليات العزل، والفحص والتدقيق مع عودة الأعمال بعد فترة وجيزة من الغلق، مضيفًا "فلا بُدَّ أن نبدأ التعامل مع المرض لكن بعد فترة معينة لازم الحياة تعود وعلينا أن نفكر كيف يعود العمل وهذا لا يعني عودة تقارب الناس من بعضها البعض". وكان قد قال "ساويرس"، خلال تصريحات لـ"bbc" اليوم الثلاثاء: "هنيجى بعد شهرين ثلاثة نواجه مجاعات.. الفنادق خفضت مرتبات الموظفين 50%، لكن مجموعتنا لم تخفض ولم نترك أى عامل يمشى، ومقتنعين أن الموضوع ده آخره شهور، لكن افرض استمر سنة أو اتنين". وواصل: "في العصور الذكية لازم نفكر مع الأطباء والإداريين بصوت عالى وإزاى نرجع الناس إلى أعمالهم دون أن يمرضوا".

وشدد على ضرورة التزام المواطنين بالمسافات الآمنة وتجنب المصافحة والتقبيل وتعقيم المكاتب، وأن يتم تقسيم ورديات العمل، مضيفًا: "لو الموضوع عبارة عن أسبوعين آخرين يبقى كلنا نقعد في بيوتنا وحصل خير.. لكن كلامى عن أنه لو استمرت الحالة شهور.. استحالة وقف الاقتصاد القومى كله لمدد أكثر من شهر أو اثنين، ممكن يحدث إفلاس.. ممكن البلاد كلها تفلس".



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;