عميد زراعة عين شمس: الاستثمار الزراعي يخرج اقتصادنا من عنق الزجاجة.. فيديو

قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، إن إنتاج الأرض الزراعية يكون أكثر عندما يتم زراعتها بالطرق الحديثة من قبل المختصين والباحثين.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الدولة كان لها رؤية مختلفة في تدشين المشاريع الكبيرة مثل المزارع السمكية واستصلاح الأراضي والتي ثبت فائدتها حاليا. وأوضح الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أن الاستثمار في القطاع الزراعي واستصلاح الأراضي بمثابة الخروج من عنق الزجاجة بالنسبة للاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنهم بحاجة إلى دعم مادي وعمالة.

من جانب أخر، أطلقت كلية الزراعة بجامعة عين شمس، حملة لتصنيع المعقمات والمطهرات تحت رعاية د. محمود المتيني رئيس الجامعة وا.د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، وذلك لتخفيف عن كاهل المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والاستفادة من خبرات السادة أعضاء هيئة التدريس بقسم الكمياء الحيوية بكلية الزراعة وفريق عمل متميز برئاسة د. نجاح الشحات، ومساهمة منها فى الحفاظ على العاملين بها والمواطنين، للحد من انتشار وباء "كوفيد - 19"، و دعما لخطة الدولة فى مكافحة الفيروس بعد نقص هذه المنتجات فى الأسواق؛ ما تسبب فى ارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;