وزير القوى العاملة يوضح أماكن صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

قال محمد سعفان، وزير القوة العاملة، إن هناك تفتيشا دائما على الإجراءات الاحترازية وعلى الاحتكاك بالعمال داخل مواقع العمل، وإن الوزارة تتلقى الشكاوى من جميع العمال من خلال مديريات القوى العاملة بكافة المحافظات، مشيرا إلى أنه يتعامل مع كافة الشكاوى، وتابع: "حتى الآن ليس لدينا حجم كبير من المشاكل".

وأضاف سعفان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامى سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم"، أن الوزارة وجهت بالتركيز على الإجراءات الاحترازية بأماكن العمل، لعدم إصابة أي شخص بفيروس كورونا، مشيراً إلى أنه تم توفير مستلزمات الحماية مثل الكمامات والقفازات، إلى جانب المطهرات والمعقمات، مشدداً على عدم وجود خسائر حتى الآن.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الوزارة وضعت عددا من الشروط على أصحاب المصانع لتوفير الحماية للعاملين بها والتى منها توفير الكمامات وقفازات اليد، لافتاً إلى أن العمالة غير المنتظمة ستبدأ يوم الاثنين المقبل صرف منحة الـ500 جنيه حتى الخميس الموافق 16 أبريل.

وأوضح أنه سيتم إرسال رسالة لكل من سجل بياناته تحدد مكتب البريد أو أحد أفرع البنك الزراعي الذي سيصرف منه المبالغ المالية وميعاد الصرف على هاتفه المحمول، لمنع التزاحم والتكدس أمام مكاتب البريد.

وأكد أن هناك 4 آلاف فرع مكتب بريد وتم تخصيص 600 مدرسة فى المحافظات كثيفة الأعداد، بالإضافة إلى أفرع البنك الزراعى، مؤكدا أن مليونا و400 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة المستحقة لصرف منحة الـ500 جنيه، وأشار إلى أن عدد المتقدمين من العمالة بلغ مليونى عامل، وتم فرز هذا العدد واستبعاد من لم تنطبق عليهم الشروط.

وفى سياق آخر قال "سعفان" إنه بناء على طلبات عدد من النواب، أن بعض العمالة غير المنتظمة لم تتمكن من تسجيل بيانتها على الموقع للحصول على منحة الـ500 جنيه لمدة 3 أشهر، بإجمالي 1500 جنيه، قرر استمرار فتح باب تسجيل البيانات، لافتاً إلى أنه تقرر صرف المنحة لمليون و400 ألف عامل من بين قرابة 2 مليون سجلوا بياناتهم، لكن بعد تنقية البيانات اتضح أن بعضهم أسماء لمتوفيين، وأطفال ومن لديه حيازة زراعية، أو حاصل على معاش.

وأوضح الوزير، أنه تم تقسيم المستحقين على شرائح، بحيث تصرف المرحلة الأولى بدءا من بعد غد الإثنين ويستمر لمدة 4 أيام على التوالي حتى يوم الخميس الموافق 16 أبريل الحالي، من خلال رسالة نصية ترسل على التليفون المحمول للمستحق قبل 24 ساعة من استحقاقه للصرف تحدد بالرسالة يوم، ومكتب البريد أو فرع بنك التنمية والائتمان الزراعي الذي سيتم الصرف منه.

وأكد الوزير، أنه تم تخصيص 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى الجمهورية، فضلا عن 600 مدرسة في بعض المحافظات للصرف من خلالها، بالإضافة إلى فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي في بعض المحافظات.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;