قيادى بالحزب الاشتراكى الألمانى: برلين تدرس عودة العمل مع زيادة المتعافين من كورونا

قال حسين خضر القيادى بحزب الاشتراكى الألماني، إن أعداد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا تزايد بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هذا يعد مؤشرا خطيرا في برلين، خاصة أن أعداد المصابين تزايدت عن المعدلات التى كانت تسجلها ألمانيا منذ بداية جائحة كورونا.

وأضاف القيادى بحزب الاشتراكى الألماني، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك مؤشرا إيجابيا بدأ يظهر خلال الساعات الماضية يتمثل في أن أعداد المتعافين من فيروس كورونا أصبحت أكثر من أعداد الوفيات، وهو ما سيؤثر على سياسات ألمانيا في التعامل مع هذا الفيروس.

ولفت القيادى بحزب الاشتراكى الألماني، إلى أن ألمانيا تدريس عودة تدريجية للعمل وفك حظر التجول خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن عودة العمل سيكون في الشركات التي تستطيع توفير إجراءات السلامة للعاملين لديها. وفى وقت سابق وعد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في مقال كتبه لصحيفة "فيلت" الألمانية، بأن تركز رئاسة بلاده الدورية للاتحاد الأوروبي في المنتصف الثاني للعام الجاري، على معركة مواجهة وباء كورونا المتفشي في العالم.

وكتب ماس في مقاله: "سوف نجعلها رئاسة ضد كورونا، من أجل تجاوز كورونا وعواقبه، ويجب استخلاص دروس من الأزمة، على سبيل المثال، من خلال العمل على تحسين الحماية التي يوفرها الاتحاد الأوروبي في مواجهة الكوارث، وكذلك تحسين الشراء والإنتاج المشترك لسلع طبية مهمة للحياة".

وبحسب وزير الخارجية الألماني، يجب أن تكون ميزانية الاتحاد الأوروبي للأعوام السبعة القادمة "برنامجا لإعادة إحياء أوروبا، أي أننا نفكر بطريقة جديدة ونستثمر بشكل كبير حاليا في المستقبل، في البحث العلمي وحماية المناخ والسيادة التكنولوجية والأنظمة الصحية والاجتماعية الراسخة في مواجهة الأزمات.

ومن المقرر أن تتولى ألمانيا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي للنصف الثاني من العام الجاري.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;