"الدولة بتجيب فلوس منين؟".. وزيرة التخطيط تجيب

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الحكومة المصرية استعدت لأزمة كورونا بعدة سيناريوهات، وهناك تخطيط للحكومة المصرية لإدارة الأزمة، مضيفة: "وضعنا توقعات النمو الاقتصادى مبكرا مع بداية ظهور فيروس كورونا".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON": "أزمة كورونا تسببت في إغلاق كلى للسياحة والطيران وجزئي لبعض القطاعات الأخرى.. والأزمة مختلفة عن كل الأزمات السابقة". وأجابت على سؤال خالد أبو بكر لها: "الرئيس السيسي يجيب الفلوس منين؟"، لتعلق: "الإصلاح الاقتصادي حقق صلابة اقتصادية قوية ومساحة يمكن التحرك من خلالها، خاصة أن معدل النمو في كل القطاع وصل لـ5.6%، كما أن انخفاض نسبة البطالة من 13.5% لـ8% مؤشر جيد، وكنا نأمل أن نخف هذا المعدل بنسبة أكبر لولا الظروف.. والقرارات الأخيرة استثنائية، وهناك نشاط في قطاع الزراعة وفرصة لتصدير الحاصلات الزراعية الآن". كان قد قال الدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات، إن الفئة المستحقة لصرف المنحة فئة كبيرة تقترب من المليون ونصف، وتم الاجتماع اليوم لبحث آلية صرف تلك المنحة، مشيرا إلى أن الآليات تنقسم إلى عدة خطوات؛ أولها إرسال رسالة نصية على هواتف مستحقى المنحة، وستتضمن الرسالة ميعاد ومكان صرف المنحة، وأماكن الصرف هى مكاتب البريد المصرى والبنك الزراعى المصرى، موضحا أن صاحب المنحة سيحصل على كارت بنكى "فيزا" يجرى من خلالها صرف المنحة فى الأشهر المقبلة من أى ماكينة صرف آلى. وتابع طلعت، خلال مداخلة تليفزيونية، أنه يجب على المواطنين اصطحاب الهاتف المحمول الذى وصلت عليه الرسالة، لأنه لا يتم الصرف أو الدخول إلى منفذ الصرف إلا بعد الإطلاع على تلك الرسالة.

وكشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق خط ساخن رقم 142 لمعرفة موعد واستلام المنحة الخاصة بالعمالة غير المنتظمة، التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيتم صرف المنحة غدا ولمدة ثلاثة أيام من خلال الهيئة القومية للبريد وبنك التنمية والائتمان الزراعى، وذلك لنحو 1.5 مليون عامل غير منتظم.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;