القوى العاملة: قلة لا تعبر عن المصريين سجلوا بيانات متوفين للحصول على المنحة

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن هناك قلة قليلة من المواطنين قاموا بتسجيل بيانات أطفال ومتوفين وأشخاص لديهم ممتلكات، من أجل الحصول على منحة الـ500 جنيه، وتابع: "هؤلاء قلة لا يعبرون عن المصريين".

وأضاف "سعفان " خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الذين يريدون أن يأخذوا شيئا ليس من حقهم عليهم أن يعلموا أنهم يأخذون حق مواطن يستحق وهو أولى بالرعاية.

ونصح وزير القوى العاملة، المواطنين الذين جاءتهم رسائل على هواتفهم ممن سجلوا بياناتهم من أجل الحصول على المنحة، أن يأخذوا هواتفهم معهم غداً حتى يتم تسهيل الإجراءات لهم. وكان وزير القوى العاملة، قد قال إن عملية صرف منحة الـ500 الجنيه، والتى ستبدأ غداً الأثنين، اتخذ تجاهها كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، لافتاً إلى أنه تم تخصيص 6 آلاف منفذ لصرف هذه المنح.

وطمأن "سعفان " كافة المصريين الذين سجلوا بياناتهم أنهم سوف يحصلون على المنحة حتى فى حال تخلفهم عن الموعد الذى تم تحديده لهم، وتابع: "فى حال حدوث تخلف عن الموعد خصصنا 26، و27، و28 و29 أبريل للصرف لمن تخلفوا عن الموعد، وستأتى لهم رسائل أخرى تحدد المكان والزمان الذى سيصرفون منه".

ولفت وزير القوى العاملة، أن الذين سيحصلون على المنحة غداً وصلت لهم الرسائل بالمكان والزمان اليوم، وتابع: "لن تصل الرسالة لمن سجلوا إلا قبل يوم واحد من استحقاق الصرف".

وكان وزير القوي العاملة محمد سعفان، قد وجه مديري مديريات القوي العاملة علي مستوي 27 محافظة بالقيام من خلال غرفة العمليات المشكلة برئاستهم والمفتشين بكل مديرية بالمتابعة الميدانية لأعمال صرف المنحة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتبارا من غدا الاثنين وحتي الخميس المقبل، مساندةً من الدولة للعمالة غير المنتظمة المضارة من تداعيات فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه، من مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي المصري ومراكز الشباب التي يتم صرف المعاشات منها.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;