محافظ الإسماعيلية: "بلاش حد يفكر يحتفل بشم النسيم فى الحدائق والمتنزهات"

قال اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً لصحة المصريين والحفاظ على أرواحهم، مناشداً كافة المواطنين بالاحتفال بشم النسيم فى منازلهم، وتابع: "بلاش حد يفكر فى الخروج.. قمنا بحصر كافة المناطق التى يمكن أن يلجأ إليها البعض خلال شم النسيم من أجل منع أى تجمع قد يحدث خلال الاحتفال بأعياد الربيع".

وأضاف "بشارة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه يولى اهتماماً غير عادى تجاه الحفاظ على أرواح المواطنين، وتابع: "الإهمال فى أرواح البشر غير مقبول على الإطلاق.. وأغلى حاجة فى الوجود هى روح الإنسان". ومن حيث إزالة التعديات والمبانى المخالفة، قال محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة نفذت كافة الإزالات، مشدداً على أنه يتعامل بمنتهى القوة والحسم، تجاه المخالفات والتعدى على املاك الدولة أو المبانى المخالفة، وتابع:" نتعامل معها بقوة وعلى وجه السرعة"، لافتاً إلى أنه ليسمن طبيعة الشعب المصرى أن ينتهز الفرصة وانشغال الدولة فى مواجهة فيروس كورونا، ويعمد فى المخالفة، بل هى قلة قليلة جداً من تفعل ذلك.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، عن خروج 41 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 488 حالة.

وأوضح بيان الوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ 488 متعافيًا.

وأضاف البيان أنه تم تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;