عميد معهد القلب السابق يطالب بتطبيق حظر كامل خلال شم النسيم

قال الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إن الملح أحد السموم البيضاء التى تؤذى القلب وتصيبه بمضاعفات خطيرة تهدد حياته، موضحاً أن خلال هذا الوقت من كل عام تستقبل عناية القلب حالات تسمم كثيرة جراء تناولهم وجبة الفسيخ التى تحظى باهتمام المصريين كطقس لإحياء هذا اليوم، وتابع: "أنا بسمى اليوم ده شم الفسيخ.. الفسيخ فيه سم قاتل".

وأضاف "شعبان"، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الملح يعد العدو الأول للقلب، لافتاً إلى الفسيخ عبارة عن سمك متعفن بطريقة بشعة، وتابع: "ولما حد بيسألنى عنه بقول ليه أنا لا اتعاطى هذه السموم.. أنت تؤذى نفسك بتناول الفسيخ".

وناشد "شعبان "، المسئولين بضرورة تطبيق حظر كامل لمدة 24 ساعة خلال عيد شم النسيم من أجل هدم التجمعات التى قد تنجم حال ترك المواطنين دون حظر.

وفي سياق متصل، قال النائب أسامة شرشر عضو مجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب بأنه يقترح على رئيس الوزراء أن يكون هناك إجراء احترازى ووقائى بشم النسيم بحيث يكون به حظر كامل، مشيرا إلى أنه يتوقع من يوم الأحد نزول عدد كبير من الناس. وأوضح:في إيطاليا كان السبب في زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا هو مباراة كرة قدم والالتحام الشديد الذى أصابها بالهلع.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى وفاة حالة مصابة بفيروس كورونا في المنوفية، مشيدا بدور محافظ الدقهلية، الذى أصدر تعليمات بأن سيارة الإسعاف تذهب لمدينة سرس الليان وتسليم الجثة في وقت الحظر.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;