باحثة بجامعة سوربون: 60% من الفرنسيين مقتنعون بسياسة ماكرون فى مواجهة كورونا

أكد الدكتورة كاترين جابر، الباحثة في العلوم السياسية بجامعة السوربون الفرنسية، أهمية الكلمة التي ألقاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مشيرة إلى أن كلمة ماكرون أوضحت السياسة التي تتبعها فرنسا في مواجهة أزمة تفشى فيروس كورونا.

وقالت الباحثة في العلوم السياسية بجامعة السوربون الفرنسية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الشعب الفرنسى كان يرى أن ماكرون منحازا بشكل كبير إلى طبقة رجال الاقتصاد والأعمال، وغير تلك النظرة حديثه أمس وتأكيده استمرار حظر التجول حتى شهر مايو وهى أعلى فترة حظر تجول في دول أوروبا.

ولفتت الباحثة في العلوم السياسية بجامعة السوربون الفرنسية إلى أن 60% من الشعب الفرنسي مقنع بكلمة إيمانويل ماكرون وهى نسبة كبيرة تؤكد تأييد الشعب الفرنسي لاستراتيجية الحكومة والرئاسة الفرنسية في مواجهة كورونا. وفى وقت سابق قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الأمل ولد من جديد والمعركة مستمرة ضد الفيروس، موضحاً أن بلاده لم تكن مستعدة بما فيه الكفاية للتعامل مع الفيروس، كما أن الطواقم الطبية لم توفر جهدا إلا وبذلته في مواجهة الفيروس.

وقال الرئيس الفرنسي، خلال كلمه له، إن الدولة ستنتج 10 آلاف جهاز تنفس صناعي لتوزيعهم على كامل أقاليم البلاد، كما أن سنعمل على تلافي الأخطاء التي واجهتاها في الجانب اللوجستي، مشيراً إلى أن المعركة المستمرة لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت السلطات المعنية فى دولة فرنسا، أعلنت عن تسجيل 574 وفاة جديدة بفيروس كورونا ومجموع الوفيات يقترب من 15 ألفا.

وفيما ينتشر فيروس كورونا منذ ظهوره فى مدينة ووهان الصينية اواخر العام الماضى، فى مختلف دول العالم، حيث وصلت عدد الإصابات بهذا الفيروس إلى أكثر من مليون و800 ألف حالة، وتخطت الوفيات أكثر من 115 ألف حالة، وتسعى دول العالم إلى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية للسيطرة على انتشاره.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;