فيديو.. زاهى حواس ينصح وزير الآثار بالاستعداد للملف السياحى بعد انتهاء أزمة كورونا

طالب الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق، وزارة السياحة والآثار باستغلال الفترة الحالية فى إعادة ترتيب البيت السياحى من الداخل والاستعداد للحركة السياحية بعد انتهاء أزمة كورونا. وأضاف، فى مداخلة هاتفية مع سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن مصر الفرعونية شهدت كارثتين صحيتين أحدهما فى تل العمارنة وتوفى 70% من المصريين فى ذلك الوقت بالملاريا، والثانية كان الطاعون والذى جاء من تركيا وكان ذلك قبل 3000 عام. وأوضح، أنه لأول مرة أن يحتفل المصريون بشم النسيم فى منازلهم، وعلى الشعب الالتزام بتعليمات الحكومة للقضاء على فيروس كورونا لإعادة الحركة السياحية مرة أخرى.

من جانب آخر، أشاد عالم الآثار الدكتور زاهى حواس، بتدشين وزارة السياحة والآثار موقعا للجمهور يستطيع من خلاله زيارة المقابر الأثرية من المنزل، وذلك فى إطار الظروف التى يمر به العالم من تفشى فيروس كورونا المستجد، قائلاً: الفكرة رائعة، وتعد هدية من مصر للعالم".

وأوضح الدكتور زاهى حواس، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الخطوة التى اتخذتها وزارة السياحة والآثار يستطيع من خلالها كل شخص وجالس هو فى منزله وخصوصا فى الوقت الراهن جراء تفشى فيروس كورنا، وأن يشاهد الأقصر وأسوان والمواقع الأثرية المختلفة فى مصر، إلى جانب أن تلك المواقع ستحظى بنسبة مشاهدات عالمية لا مثيل لها على الإطلاق.

وأشار عالم الآثار زاهى حواس، إلى أنه كان يوجد أعضاء لجان بوزارة الآثار يرفضون تطبيق هذه التقنية منذ أن كنت فى الوزارة، ولكن الآن الظروف التى يمر بها العالم أتاحت انطلاق تلك التقنية التى ستساعد على الترويج للسياحة المصرية.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;