عبد الحليم قنديل: الأسبوع ملىء بالأعياد الدينية فى مصر.. والكنسية المصرية وطنية

قال عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفي، إن هذا الأسبوع مليء بالأعياد الدينية في مصر، ولكنه يأتي بصورة صامتة لحدث غير مسبوق في التاريخ الحديث، ولكنه حدث عام في العالم كله، وكل العالم يلجاً للأساليب المختصرة في الاحتفال بالأعياد للوقاية من المرض الذي ينتشر بشكل سريع. وأضاف عبد الحليم قنديل، خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلي، عبر برنامج المواجهة، المذاع علي فضائية اكسترا نيوز، كلمة البابا تواضروس بمناسبة عيد القيامة رائعة ولا أنسي كلمته عقب فض اعتصام رابعة عندما قام أنصار جماعة الإخوان بإحراق الكنائس فخرج وقتها قائلا: "وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن".

وأوضح الكاتب الصحفي، إن كلمة البابا تواضروس الثاني، جاء فيها كلمات هامة منها الرجاء والمحبة والبناء، موضحاً أن الكنيسة المصرية مرتبطة تماماً بالوطنية، وهو ما أدي إلى أن الكنائس الأخرى تطبعت بطباعها، مشيراً إلى أنه يجب تقليل المخاطر خلال مواجهة جائحة كورونا.

وبعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة المجيد". وأشاد الرئيس بما يجمع كافة أبناء الشعب المصري مسلميه ومسيحييه من روابط ومشاعر طيبة وصادقة، داعياً الله تعالي في هذا الظرف الدقيق الذي يمر به العالم أن يحفظ مصر ويرعي شعبها العظيم ويقيه وجميع شعوب العالم من كل مكروه وسوء. كما بعث الرئيس أيضاً ببرقية تهنئة لأبناء مصر المسيحيين في الخارج، حيث أعرب سيادته عن تمنياته لهم بالتوفيق والسداد ولمصرنا الحبيبة بمزيد من الخير والنماء.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;