"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على الخسائر الاقتصادية الكبرى لتركيا بعد تفشى كورونا

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الخسائر الاقتصادية الكبرى التي يتكبدها الاقتصاد التركى بسبب تفشى فيروس كورونا، موضحة أن اتحاد البورصات والغرف التجارية التركية، أكد ارتفاع عدد الشركات التي أغلقت بشهر مارس الماضي الذي شهد تفشي فيروس كورونا في تركيا، بنسبة 19.2% على أساس سنوي، لافتة إلى أن عدد الشركات التي قامت بتصفية أنشطتها ارتفع بنسبة 13.8% خلال الفترة نفسها، كما انخفض عدد الشركات التي تم تأسيسها برؤوس مال أجنبية.

وأوضحت القناة في تقرير لها، أن عدد الشركات التي أغلقت خلال شهر مارس تجاوز 763 شركة، فيما وصل عدد الشركات التي قامت بالتصفية إلى 1220 شركة، مشيرة إلى ارتفاع عدد الشركات التي أغلقت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 16.1% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ليسجل 3 آلاف و705 شركات، بينما الشركات التي قامت بالتصفية فقد زاد عددها خلال الفترة نفسها بنسبة 22.3% لتصل إلى 4 آلاف و477 شركة، مقارنة مع الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، كما انخفض عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي المشترك، من 1082 شركة في مارس 2019 إلى 942 في مارس الماضي. وفى وقت سابق ذكرت وسائل إعلام تركية معارضة أنه أثناء جنازة حيدر باش الرئيس العام لحزب تركيا المستقلة، الذى توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، قام بعض الأشخاص بقطع الطريق أمام سيارة نقل الموتى واعتدوا بالضرب على السائق.

وأوضحت وسائل إعلام تركية أنه تم نقل حيدر باش إلى أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة أكشابات لتلقى العلاج من فيروس كورونا بعد إصابته و8 أشخاص من عائلته بفيروس كورونا، وتلقى باش العلاج فى مدينة طرابزون مسقط راسة لمدة أربعة أيام. ثم تم نقله إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى كانوني التعليمى حيث كان بحاجة إلى دعم الجهاز التنفسي. ليفقد حياته يوم 14 أبريل الجاري على الرغم من تدخلات الأطباء. بينما تم وضع حي ساريتاش في أكشابات، حيث يقيم حيدر وعائلته، تحت الحجر الصحي كجزء من تدابير مكافحة فيروس كورونا.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;