كاتب صحفى: الإخوان استخدمت صورًا مفبركة وقديمة عن الشواطئ للتحريض ضد مصر

قال جميل عفيفى، الكاتب الصحفى، إن جماعة الإخوان تستخدم صور مفبركة وقديمة وتبثها عبر قنواتها التي تبث من مدينة إسطنبول التركية من أجل إثارة البلبلة والفتن داخل المجتمع المصرى، مشيرا إلى أن الجماعة تبث صور قديمة على الشواطئ المصرية وتزعم أنها صور حية وجديدة للشواطئ في مصر.

وأضاف الكاتب الصحفى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الشعب المصرى اكتشف الأكاذيب والشائعات التي تبثها قنوات الإخوان عبر شاشاتها خلال الفترة الراهنة، ولم يعد يصدقهم، وهو ما يجعل كافة الحملات التحريضية التي تبثها تلك الجماعة عبر قنواتها غير ناجحة على الإطلاق.

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن جماعة الإخوان تترك الأوضاع المزرية التي تشهدها تركيا بعد تفشى أزمة فيروس كورونا، والتدهور في المجال الصحى وحالة الإهمال لدى حكومة أردوغان في التعامل مع أزمة كورونا، بينما تسلط كافة حملاتها التحريضية ضد الدولة المصرية. وفى وقت سابق، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن جماعة الإخوان الإرهابية أسست على الخيانة، وعجنت بماء الغدر: رضعته يوم ولادتها، وغُذِّيت به يافعة، وشبت عليه وشاخت، لم تتخل يوما عن غدرها ولا خيانتها، لم يُعرف لها وفاء بعهد، ولا مصداقية لكلمة، ولا شرفًا فى خصومة، بل الفحش والفجر والبذاءة التى تجاوزت كل الحدود فى الآونة الأخيرة.

ومن ذلك ما تعمد إليه من بث الشائعات، وترويج الأكاذيب، فى إصرار غريب على الكذب ثم الكذب ثم الكذب، ولا أدرى كيف وصل بهم التبلد الإنسانى وانعدام الضمير إلى هذا الحد، وبأى دين يستبيحون ذلك ويستحلونه.

ففى كل أسبوع يروجون شائعة فتح المساجد قصد إثارة عاطفة بعض العامة الذين قد لا يدركون فقه المقاصد الشرعية، وأن حياة الساجد مقدمة على عمارة المساجد، وأن خشية الهلاك على النفس عذر معتبر شرعًا، فى حين أنهم لا يجرؤون على النطق ببنت شفة من ذلك فى بلاد أسيادهم من الدول الراعية للإرهاب التى تأويهم، ويعدون قيامها بذلك فهما لصحيح الدين، وحرصا على النفس البشرية، ويشيدون بالصرامة فى ذلك.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;