كاتب صحفى: قطر تمتلك سجلاً حافلاً من انتهاكات حقوق الإنسان

أكد أشرف العشرى، الكاتب الصحفى، أن ما تحدثت به زوجة الشيخ طلال آل ثانى المعتقل فى الدوحة يكشف حجم الانتهاكات التي يمارسها النظام القطرى ضد قيادات من الأسرة القطرية الحاكمة، خاصة أن زوجة الشيخ طلال كشفت عن تعرضه للتعذيب طوال تلك المدة لمطالبته بحقوقه، حيث إن الأزمة ليست فقط فى الحبس والتنكيل بأحد أفراد الأسرة فى قطر ولكن هناك حزمة ممارسات وانتهاكات حقوقية فى قطر وواضحة للعالم كله.

وأضاف الكاتب الصحفى في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الانتهاكات التي يمارسها النظام القطرى ضد الشيخ طلال آل ثانى ليست المرة الأولى لها بل هي تتحدث عن تلك الانتهاكات منذ 3 سنوات وتناشد منظمات حقوق الإنسان للتدخل منذ ثلاث سنوات، موضحا أن الانتهاكات الحقوقية القطرية أصبت سمة ثابتة لدى النظام القطرى فى السنوات الخمس الماضية.

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن هناك سجلا حافلا لقطر للانتهاكات وأساليب التعذيب فى عهد تيم بن حمد سواء فى حق شعبها أو العاملين بها، لافتا إلى أن حجم الجرائم الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان كبير جدًا، وآخرها إنهائها حقوق وعقود العمال بسبب انتشار فيروس كورونا، دون الحصول على مستحقاتهم. وفى وقت سابق أكد اللواء محمود منصور، مؤسس مخابرات قطر، ورئيس الجمعية العربية للدراسات، أن أمير قطر تميم بن حمد فشل في العلاج نفسيا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إنه لا يزال يعاني من حالات عصبية، وذلك نتيجة إحساسه بالدونية العالية وهو ما يظهر في قراراته المتخبطة وهو ما ينعكس على حجم الانتهاكات التي تمارسها السلطات القطرية مع العمالة التى تعمل لاستقبال بطولة مونديال كأس العالم 2022.

وقال مؤسس مخابرات قطر، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن مناشدة زوجة الشيخ طلال آل الثانى لإنقاذ زوجها الذى يتعرض إلى الانتهاكات والتعذيب في سجون الدوحة ليست الحالة الأولى من نوعها، لافتا إلى أن أمير قطر ينفق على الجماعات المتطرفة ضد الدول العربية والإسلامية.

وأشار اللواء محمود منصور، إلى أن تميم بن حمد يستخدم المال القطرى فى دعم الجماعات الإرهابية وتخريب عقول العالم العربى من خلال وسائل الإعلام القطرية والتركية، ودعم الجماعات الإرهابية وإيوائهم، مشيرا إلى أن هناك أخطاء يمارسها تميم بن حمد تصل لدرجة الجرائم الدولية والعنيفة فى حق الشعب القطرى.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;