رئيس جمعية الثقافة الإيطالية المصرية: بعض مصانع روما تبدأ العمل خلال أيام

أكد وائل عبد القادر رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، أن رئيس الوزراء الإيطالى سيعلن خلال ساعات طريقة وإجراءات رفع الحظر التدريجى خلال الفترة المقبلة، والذى من المقرر أن يبدأ في شهر مايو المقبل، موضحًا أن بعض المصانع والشركات ستفتح أبوابها من جديد خاصة في الشمال الإيطالى. وقال رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن إيطاليا وجدت أن الظروف أصبحت مواتية لبدء فتح تدريجى للشركات والمصانع حتى لا يتأثر الاقتصاد الإيطالى بشكل كبير خلال الفترة الراهنة نتيجة حظر التجول المفروض بسبب انتشار فيروس كورونا. ولفت رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، إلى أن هناك انقسامًا داخل الشارع الإيطالى حول من يرحب بهذه الخطوة ويؤكد ضرورة أن يكون هناك رفع للقيود بشكل تدريجى، بينما يرى آخرون أن هذه الخطوة قد تزيد من أعداد الإصابات والوفيات بهذا الفيروس وتسبب في حدوث موجة جديدة من الوباء. وفى وقت سابق كرر رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي مطالباته للاتحاد الأوروبي بإصدار سندات مشتركة لمنطقة اليورو لإظهار تضامن الاتحاد الأوروبي في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وقال كونتي في مقابلة مع صحيفة زوديتشه تسايتونج الألمانية ستنشر غدا الاثنين إن إصدار مثل هذه السندات ليس القصد منه مشاركة الدين الإيطالي الفردي السابق أو اللاحق.

وتم نشر مقتطفات من المقابلة اليوم الأحد قبل صدور الصحيفة.

وقال كونتي إنه يتعين على ألمانيا وهولندا تغيير وجهات نظرهما لإظهار أن أوروبا تتكلم بلسان واحد.

وقالت ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، مدعومة من هولندا إنها لا تعتبر السندات المشتركة لمنطقة اليورو الطريق الصحيح لدعم الإنفاق الصحي ودعم خطط الإنقاذ الاقتصادي في تكتل عملة اليورو المكون من 19 دولة.

وتريد برلين تطبيق آلية الاستقرار الأوروبية "إي.إس.إم" بدلا من السندات المشتركة لمنطقة اليورو بينما يمكن أن يكثف بنك الاستثمار الأوروبي جهوده لإعطاء الشركات المتعثرة ضمانات قروض.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;