قيادى بالحزب الاشتراكى الألمانى: المصانع تعود للعمل بنظام الـ3 فترات

قال حسين خضر القيادى بالحزب الاشتراكى الألماني، إن هناك قرارات من الحكومة الألمانية بعودة تدريجية للحياة في الشارع خلال الفترة الراهنة بعد أسابيع من فرض حظر التجول الكلى، مشيرا إلى هذه العودة التدريجية تتمثل في عودة المصانع للعمل بنظام الـ3 فترات، بالإضافة إلى توفير أدوات التعقيم في تلك المصانع.

وأضاف القيادى بالحزب الاشتراكى الألماني، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه سيتم عودة الدراسة للفرق النهائية في الأعوام الدراسية، والشهادات فقط، بينما سنوات النقل فستواصل التعلم عن طريق التعليم عن بعد كما هي، بالإضافة إلى استمرار إلغاء الحفلات بشكل كامل.

ولفت القيادى بالحزب الاشتراكى الألماني إلى أن الذهاب على المتاجر عاد من جديد ولكن بأعداد أقل، بحيث يكون أعداد المواطنين في المتاجر حسب مساحة كل متجر ولا يسمح بتواجد أعداد كبيرة من المواطنين في المتاجر. وفى وقت سابق أعلن وزير الصحة الألمانى ينس شبان، اليوم الاثنين، أن بلاده ستقوم بتغطية تكاليف علاج مرضى فيروس كورونا (كوفيد-19) الذين تم نقلهم من دول الاتحاد الأوروبى المجاورة إلى مستشفياتها، كبادرة حسن نية، وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الاثنين أن إجمالى 229 مريضا أجنبيا تلقوا العلاج فى ألمانيا منها 130 من فرنسا و44 من إيطاليا و55 من هولندا، حسبما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكتروني.

وقبيل اجتماع لوزراء الحكومة المعنيين بمواجهة أزمة فيروس كورونا اليوم، قال وزير الصحة الألمانى "ستغطى ألمانيا تكاليف علاج هؤلاء المرضى، وهذا ما نفهمه من مبدأ التضامن الأوروبي".

وأضاف قائلا "الاستعداد والقدرة موجودين لاستقبال المزيد إذا لزم الأمر".

ووفقا لشبان، فقد تكلف علاج هؤلاء المرضى حتى الآن حوالى 20 مليون يورو (21.7 مليون دولار).

جدير بالذكر أن ألمانيا جُنِبت أسوأ آثار أزمة فيروس كورونا والتى شهدها بعض جيرانها الأوروبيين المتضررين بشدة، واستقبلت البلاد المرضى، لا سيما من فرنسا، لتخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية هناك.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;