أستاذ بكلية طب إيطالية: أعداد المصابين بكورونا فى روما أصبحت خارج السيطرة

أكد الدكتور حسين جالوس الأستاذ المحاضر بكلية الطب بجامعة بافيا الإيطالية، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا لا زالت مرتفعة للغاية وليس كما يدعى بعض السياسيين الإيطاليين بأن معدلات الإصابات والوفيات بالفيروس قليلة في روما.

وقال حسين جالوس، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن معدلات الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا أصبحت خارج السيطرة بسبب التزايد الكبير في الإصابات إلى درجة جعلت المستشفيات الإيطالية غير قادرة على استقبال المزيد من الإصابات بهذا الوباء لعدم وجود إمكانيات.

ولفت، إلى أن أعداد الإصابات بكورونا في إيطاليا تجاوز الـ180 ألف مصاب، بجانب تجاوز أعداد الوفيات الـ24 ألف متوفى، وهو ما يكشف حجم الأزمة الكبرى الذى تعانى منها إيطاليا خلال الفترة الراهنة. وفى وقت سابق قالت وكالة الحماية المدنية، إن عدد الوفيات الناجمة عن وباء كوفيد-19 في إيطاليا زاد 454 اليوم الاثنين، بارتفاع طفيف عن حصيلة أمس الأحد، في حين انخفض عدد حالات الإصابة الجديدة إلى 2256 وهو أدنى مستوى منذ ما يزيد على شهر.

وبحسب "رويترز"، ارتفع إجمالي عدد الوفيات منذ تفشي المرض في 21 فبراير إلى 24114، في ثاني أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة، بينما بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة 181228.

وبلغ عدد من دخلوا وحدات العناية المركزة اليوم الاثنين 2573 مقابل 2635 شخصا أمس الأحد. ووصل إجمالي عدد المتعافين اليوم إلى 48877 مقابل 47055 أمس.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;