صحفية بواشنطن: صراع بين ترامب وحكام الولايات حول فتح الاقتصاد الأمريكى

قالت هبة القدسى، مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية، إن معدلات الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الراهنة في أمريكا في تزايد مستمر، خاصة مع تجاوز أعداد الإصابات بالفيروس الـ740 ألف مصاب بهذا الفيروس على مستوى أمريكا نصفهم في ولاية نيويورك الأمريكية.

وأضافت مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكستر انيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الولايات المتحدة الأمريكية رغم تزايد أعداد الإصابات والوفيات تسعى إلى فتح اقتصادها من جديد والعودة تدريجيا للحياة.

ولفتت مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن هناك صراعا بين الرئيس الأمريكيى دونالد ترامب وحكام الولايات الأمريكية حول العودة إلى الحياة تدريجيا حيث يصر ترامب على عودة الاقتصاد ورفع القيود بينما يصر حكام الولايات على ضرورة البقاء على القيود كما هي لمنع تفشى كورونا. وفى وقت سابق أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الاثنين، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغ 746625 حالة وأن عدد الوفيات ارتفع إلى 39083.

وبحسب "رويترز"، فأنه في مطلع هذا الأسبوع، قالت المراكز إن عدد المصابين وصل إلى 720630 والوفيات إلى 37202 في جميع أنحاء البلاد، لكن الأرقام كانت أولية ولم يتم تأكيدها من قبل كل ولاية منفردة.

وهذه الحصيلة المعلنة اليوم الاثنين هي لحالات مرض الجهاز التنفسي المعروف باسم كوفيد-19، الناجم عن فيروس كورونا المستجد، حتى تاريخ 19 أبريل نيسان.

وأرقام المراكز لا تعكس بالضرورة الحالات التي أعلنت عنها الولايات منفردة.

وأظهر إحصاء لوكالة "رويترز"، وصول عدد وفيات فيروس كورونا بالولايات المتحدة إلى أكثر من 41 ألف شخص، اليوم الاثنين، في حين تجمع محتجون ببعض عواصم الولايات للمطالبة بإنهاء مبكر لإجراءات العزل العام بينما نصح مسؤولون بتوخي الحذر حتى إتاحة المزيد من أدوات الكشف.

وبحسب "رويترز"، دفعت إجراءات إلزام الناس بالبقاء في المنازل لإبطاء انتشار الفيروس الاقتصاد إلى التوقف وأجبرت أكثر من 22 مليون شخص على طلب إعانات بطالة الشهر الماضي.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;